محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
هل يفشل إخوان اليمن اتفاق الرياض ويشوهون دور السعودية ويعيقون معركتها ضد الحوثي؟

 

يافع نيوز – متابعة:

تتصاعد نبرة الرفض القاطع من قبل اخوان اليمن وتيار من اتباع الرئيس اليمن هادي المرتبطون بمصالح شخصية ومناصب سيفقدونها مع بدء دخول اتفاق الرياض قيد التنفيذ .

ومن المحتمل ان يفشل اتفاق الرياض الذي دعت له ورعته كل من السعودية والامارات والذي تعتبره السعودية منجز كبير لها بشكل خاص ودعماً لمسار توجهاتها وتعزيزاً لمعركتها ضد ايران في اليمن. لكن الفشل لاتفاق الرياض قد يأتي هذه المرة من داخل الرياض نفسها ومن تيار الشرعية اليمنية التي تدعمها السعودية.

وتسعى اطراف دولية مناهضة للسعودية لا سيما جارتها قطر المرتبطة بايران الى احداث انتكاسة للتحالف العربي وافشال السعودية وتمكين ايران في شمال اليمن والاخوان المسلمين في جنوبه لكي يصب الأمر في صالح داعمي الاخوان خاصة تركيا وقطر المرتبطين بتحالف مع ايران ضد السعودية وبشكل واضح جداً.

وفي حال فعلاً فشلت السعودية في تطبيق اتفاق الرياض واحلال السلام في جنوب اليمن فقد تتعرض السعودية لأكبر نكسة في تاريخها حيث سيعيق فشل الاتفاق مواصلة معركة التحالف العربي ضد المليشيا الحوثية الايرانية في شمال اليمن كما سيظهر فشلها وعدم قدرتها على انجاح مسار السلام في اليمن وتشوه صورتها امام الرأي العام الخارجي العربي والاجنبي.

ومنذ بدء الحوار في جدة الذي دعت له السعودية بين طرفي الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي وجماعة اخوان اليمن او ما يعرف بـ( حزب الاصلاح ) يشنون الهجوم على الاتفاق ويتعهدون بافشاله وتفجير الحرب خاصة بعد تورط قوات اخوان اليمن بضم جماعات ارهابية الى صفوفها.

وتسعى اطراف دولية مناهضة للسعودية لا سيما جارتها قطر المرتبطة بايران الى احداث انتكاسة للتحالف العربي.

ويهدد قيادات من اخوان اليمن بافشال اتفاق الرياض ويتوعدون بمواجهة السعودية وافشال كل خططها ما يعني اعاقة السعودية التي تقود التحالف العربي عن معركتها ضد مليشيا الحوثي.

وكان توعد الوزير الموالي لإخوان اليمن ومن داخل الشرعية ويدعى ( صالح الجبواني ) على افشال اتفاق جدة ومحاربة السعودية . بنفس الخطاب الذي خرج به احمد الميسري وزير الداخلية المحسوب على تيار الرئيس اليمني ولكنه منقاد للإخوان المسلمين.

وقال القيادي بحزب الاصلاح ( اخوان اليمن ) علي العكيمي : يقولون إن الهدف من إتفاق الرياض هو توحيد الصفوف وإعادة توجيه البوصلة نحو أعداء اليمن لا أدري من يقصدون بأعداء اليمن هل يقصدون الحوثيين الذين يتفاوضون معهم؟ أم لهم أعداء آخرين غير الذي يتفاوضون معهم. متى ستدرك السعودية أن حيلها لم تعد تنطلي علينا وأن زمن الإستخفاف بالعقول قد ولى.!

 

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');