محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
وقفة احتجاجية للمعينين أكاديميا بجامعة عدن في نوفمبر القادم

يافع نيوز / عدن

يعتزم منتدبو كليات جامعة عدن إقامة وقفة احتجاجية في شهر نوفمبر القادم أمام وزارتي المالية والخدمة المدنية للمطالبة بتسوية أوضاعهم بعد مرور أكثر من عقد من الزمن قدموا فيها العطاء الأكاديمي المجاني دون مردود مالي .

وقال المنتدبون الأكاديمون في بيان لهم
بعد سنوات من العمل الأكاديمي المجاني قدمها المنتدبون لأكثر من عقد من الزمن وما زال يقدمها دون مردود مالي يذكر.. وهناك من الأقسام العلمية في كليات متعددة تكاد تكون معتمدة اعتمادا كليا على المنتدبين؛ في الوقت الذي نجد فيه كثيراً من الاكاديميين الأساسيين غادروا جامعتهم إلى خارج البلاد لحصولهم على فرص عمل ولم يعودوا حتى اللحظة.

وأضاف البيان
هذا العناء الطويل قد أثقل ويثقل كاهل المنتدبين الذين تحصلوا على قرارات أكاديمية دون تعزيز مالي؛ حيث أنهم يؤدون واجبهم الأكاديمي في جامعة عدن منذ سنوات عديدة دون أي مقابل مالي، في ظل تجاهل من قبل الجهات المسؤولة على تسوية الوضع المالي.

وناشد الأكاديمون المنتدبون في بيانهم
فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وفخامة رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي ودولة رئيس الوزراء وقيادة التحالف العربي الإلتفات إلى هذه الفئة الصامتة الصابرة الذين يحملون قرارات أكاديمية في جامعة عدن دون الاعتراف بحقوقهم المالية حسب تعبير المنتدبين الذي قالوا :

إننا عازمون على إقامة وقفة احتجاجية أمام وزارتي الخدمة المدنية والمالية في شهر نوفمبر القادم؛ لإطلاع الرأي العام والجهات المسؤولة على حالنا المزري ومعاناتنا المستمرة وسيتبع الوقفة تنفيذ االإضراب المفتوح عن التدريس في كل كليات جامعة عدن إذا استمر تجاهلنا وتهميشنا ولم تتم الاستجابة لنا وتحقيق مطالبنا، مع العلم أن المنتدبين يشكلون نسبة كبيرة من القوى الفاعلة في العملية التدريسية تتجاوز ال 50% من هيئة التدريس في بعض الكليات.

علماً أن هناك عدد كبير من الأساتذه حاملين الألقاب العلمية ((أستاذ – أستاذ مشارك – أستاذ مساعد )) خارج الوطن يعملون في جامعات أهلية.

صادر عن أكاديميي جامعة عدن بدون التعزيز المالي

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');