محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
(( سلطه شرعيّه بلاأخلاق .. ! ))
اقلام حرة, صحافة نت فقط 27 أكتوبر 2019 0

بقلم -علي ثابت القضيبي
  ١// ربما يَفترضُ البعض أن هذا العنوان خادشاً للذوق ، وربما يعتبره كثيرين مستفزاً ايضاً ، لأنّ الحديث هنا يرتبط بالمرتبة الأعلى للسلطة في البلاد ، ولكن صفاقة أداء رأس هرم السلطة مُوغلٌ فعلاً في لاأخلاقية أدائهِ ، وفي إمتهان الشعب على كل الصعد والمستويات ، وإلا كيف لنا أن نفهم قرار السلطة بإقالة المدعو بن دغر من رئاسة الوزراء ، وفي نفس منصوص القرار إحالته للتحقيق على ذمة الفشل والفساد ! وهو أُقِيل فعلاً ، ولكن لم يُحَقّق معه ، واليوم يصدر قرار مناقض بتعيينه مستشاراً للرئيس !!
  ٢// في الدول التي تحترم نفسها ، أي الدول الحقّه ، يحسبُ كلٌ مسؤول كبير لكل مُفردةٍ يتفوّهُ بها ألف حساب ، بل ويحسبُ حتى للإيماءة وشكل تعابير وجهه أمام الفضائيات ، إذ ربّما يقع فريسة للإعلاميين أو لجمهور بلاده فيما إذا زلّ قليلاً في هذا ! كما وربما يدفعهُ ذلك الى الإستقالة فيما إذا وقع في مثل هذا الخطأ وحسب ! وعندنا – في اليمن – يُقيلُ كبار السلطة ويُعينوا وزراء وناس بلاكفاءات ولامؤهلات ، بل ويمارسوا ممارساتٍ لاأخلاقية فظّةٍ ، كما في قطع بعضهم لمرتبات مناطقٍ في الجنوب و .. و .. ، وكلٌ شيئٍ على مايرام !!
  ٣// بن دغر ، وهو لشخصهِ وكفائتهِ و .. و .. ، فهو محضُ شخصٍ زئبقيٌ المسلك إنتهازيٌ وربما بلاكرامةٍ ايضاً ، وهذا معروفٌ عنه في كل تأريخه ، وأعيدوا إسترجاع تأريخه السياسي من بدايته الى الأمس ، بل هو بلأمس ايضاً ، ورُغم إقالته بصورة إنفعالية وفضائحية ، فهو تملّق السلطة بكتاباتٍ تَمسّحَ بها على بلاطها ، وهذا في الأسبوع الفارط وحسب ، وهذه السلطة بلاأخلاقياتها المعهودة تقبل تمسٌحهُ وتعيدُ تعيينه كمستشارٍ للرئيس ! وهذا بالقطع تحضيراً لتعيينه في موقعٍ ٱخر سيسدهُ لحاجة هذه السلطة له ، وهذا أكثر من مُهينٍ ومُقرفٍ ولاشك ، لكن ..
  ٤// مَن منّا لم أنّ قرار إقالتهِ – بن دغر – كان قراراً إنفعالياً غاضباً كما هو دأبُ هذه السلطة ؟ فهو – بن دغر – قد تجاوز ولاشك تطلعات ورؤى مَن تَفَضّل عليه بالمنصب السابق ، ولذلك أُقحِم في قرار الإقالة عُنوةً ضرورة إحالتهِ للتحقيق معهُ ، وهذا من باب التّشهيرِ ، ولذلك قُلنا ، وأنا متأكدٌ كل التّأكيد أنّ هذه السلطة الشرعية بلاأخلاقٍ فعلاً .. وعودوا فقط الى تعيين وزراء لالكفاءاتهم أو إمكانيّاتهم ، أو لإمكانية نفعهم للبلاد والشعب .. كلا ، بل لمجرد أنهم يقذفون بصوتٍ عالٍ ويشتمون في خصم السلطة اللدود المجلس الإنتقالي الجنوبي وحسب !!
  ٥// بالقطعِ أنّ هذه السلطة الشرعية بلاأخلاق ، بل هي وقحةٌ ايضاً ، فقد قام من كبارها – الرئيس ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية – مؤخراً بتقديم التعازي الممزوجة بدموع التماسيح الى أبو الشهداء الجنوبي الصابر يحي الشوبجي ! وهذا فقد ثلاثة من أبنائه الشباب في جبهة الضالع ، وطبعاً يعرفُ الكل في جنوبنا أنّ هذه السلطة تتمنّى الفناء التام لأهل جبهة الضالع ! بل هي – الشرعيه – لاتقدم أي دعمٍ لهذه الجبهة ، ولا لها علاقة بعملياتها الحربية ولاتقودها ولا .. ولا .. ، بل بالعكس تماماً ، وهذا يعرفه كل أهلنا في الجنوب .. فماذا يعني تقديم التعازي لأخينا المنكوب في إستشهاد أولاده ؟! هل نفهمهً كإسقاط واجب وحسب ؟! إنها الصلافة والوقاحة ليس إلّا .. أليس كذلك ؟!
                ✍ علي ثابت القضيبي .
                           عدن .
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');