محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الأحمر والعليمي أول المخترقين لـ”إتفاق الرياض” بتصريحات مستفزة للشعب الجنوبي

يافع نيوز – متابعات:

سُجل مساء اليوم اول خرقين لـ”اتفاق الرياض” الذي تم توقيع مسودة بين وفدي الحكومة المسماه “الشرعية” ووفد المجلس الانتقالي الحنوبي .

وبدأ المدعوين المحسوبين على الشرعية وعضوين في وفدها  “علي محسن الاحمر وعبدالله العليمي” باستفزاز الشعب الجنوبي في خرق واضح  لاتفاق جدة وجهود التهدئة التي تتبناها المملكة العربية السعودية.

ووصف الاحمر الشعب الجنوبي بالمتمرد في تقرير قدمه لإجتماع الرئيس اليمني هادي بمستشاريه ونشر الوصف متعمداً على حسابه مساء اليوم الاحد في تويتر.

وحاول الاحمر تسويق ما تسمى “المرجعيات الثلاث” في محاولة لإخفاء سقوط المرجعيات الثلاث في اتفاق الرياض وعدم نص الاتفاقية على التزام المجلس الانتقالي بها، موهماً انصاره بان الاتفاق يؤكد التزام الطرفين بالمرجعيات في اشارة للمجلس الانتقالي بشكل خاص.

من جهته وصف عبدالله العليمي بأن ما جرى من قبل الشعب الجنوبي وقواته بعدن يعتبر “تمرد” زاعماً ان اتفاق الرياض يهدف الى انهاء ما اسماه التمرد في عدن في اشارته الى الشعب الجنوبي والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وتعد تصريحات الاحمر والعليمي مستفزان للشعب الجنوبي ومحاولات لوضع العراقيل امام اتفاق الرياض خاصة وان الاتفاق لا ينص على التزام وفد الانتقالي بالمرجعيات الثلاث كما يعتبر طرف مفاوض لم تسميه اتفاقية جدة بالمتمرد . وهذا يعد خرقاً من الشرعية لاتفاق الرياض.

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');