محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
متحدث محور الضالع: تمَّ التَّعامل مع عناصر من مِيلِيشيات الحُوثي حاولت التَّسَلُّل باتِّجاه معسكر الجُبّ غرب قعطبة 

 

يافع نيوز – الضالع:

أدلى المُتَحدِّث الرَّسمي باسم محور الضالع العسكريّ والقتالي فُؤاد قائد جُباري، بتصريحٍ عن آخر المُستجدَّات العسكريَّة التي شهدتها جبهاتُ القتال في محور الضالع، والذي تشهد جبهاتُهُ مواجهاتٍ عسكريةٍ عنيفة بين القُوَّات المُسَلَّحَة الجنُوبيَّة من جهة، والمليشيات الحُوثية المدعومةً إيرانيّاً من جهة أُخرى منذُ شهر مارس/آذار الماضي.

وأعلن المُتَحَدِّث باسم محور الضالع العسكريّ والقتالي عن صدِّ هجوم للمليشيات الحُوثية باتّجاه معسكر الجُبّ، حيثُ قال:« تمكَّن أبطالُ القُوَّات المُسَلَّحَة الجنُوبيَّة المُرابطين في المواقع المحيطة لمعسكرِ الجُبّ الاستراتيجيّ فجرَ اليوم الأحد الموافق 27 أكتوبر/ تشرين الأول، من التَّصَدِّي للهجوم وتدمير القوَّات التي حاولت الأقتراب من قوَّاتنا باتّجاه الأطراف الشماليَّة للمعسكر».

وأضاف” وأثناء المُواجهات المُحتدمة بمختلفِ أنواع الأسلحة بين قوَّاتنا المُسَلَّحَة الجنُوبيَّة ومليشيا العدوّ الحُوثي، استطاعت الوحدات العسكريَّة المرابطة في الجهة الشماليَّة للمعسكر، من رصدِ تَحَرُّكاتٍ لعناصر المليشيات حاولت التَّسَلُّل عبر وادي صُبَيرة الشَّرقي، وقد تمَّ استدراجها في كمينٍ محكمٍ حتَّى أصبحت في مَرمى نيران قوَّاتنا وسط الوادي، حيثُ تمَّ التَّعامل معها وُفقَ قواعدِ الاشتباك، ليسقط معظمُهم بين قتيلٍ وجريحٍ، وفَرَّ من نجا منهم باتّجاه منازل المواطنين وسط بَلْدة صُبَيرة“.

وأشار جُباري في سياق تصريحه إلى أنّ سلاح مدفعية الميدان (الهاونات) التَّابع للقوَّات الجنُوبيَّة لَعِبَ دوراً محورياً في صدِّ الهجوم الذي نفَّذَته مِيلِيشيات الحُوثي فجرَ اليوم من خلال الإسناد والدعم النَّاريّ.

وقال في ختام تصريحه:” إنَّ القُوَّات المُسَلَّحَة الجنُوبيَّة لازالت تُحكِمُ سيطرتها النَّاريَّة على بَلْدةِ صُبيرة ومُحيطها بالكامل منذُ الثامن من شهر أكتوبر الجاري، وتقوم باستهداف تحركات الميليشيات الحُوثية في هذا المُرَبَّع حَيْثُما وجدت، مع مُراعاتها الإضرار بممتلكات ومنازل المواطنين في هذه البلدة بالرَّغم من تمركز الميليشيات الحُوثية فيها.

 

*من شايف محمد الحدي

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');