fbpx
في استجابة عاجلة وفد من الهلال الأحمر الإماراتي يزور مديرية الحد يافع ويقدم ادوية لمكافحة وباء الدفتيريا ويطلع على الوضع الصحي بالمديرية
شارك الخبر

يافع نيوز – الحد – ابو همام دوعني.
استجابة” لندى الاستغاثة الذي وجهته مديرية الحد يافع محافظة لحج لإنقاذ أطفال المديرية من وباء الدفتيريا القاتل الذي انتشر في بعض قرى المديرية وفتك بحياة 3 أطفال وأكثر من 45 طفل مصاب حتى يوم أمس نسأل الله السلامة لابناءنا جميعا
 زار عصر اليوم الخميس 24 أكتوبر 2019م  مستشفى القاضي بمديرية الحد يافع محافظة لحج  وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ضمن حملة الاستجابة العاجله الذي تنفذها دولة الإمارات العربية المتحده في المحافظات المحررة برئاسة الدكتور علاء بانافع للاطلاع على الوضع الصحي في المديرية وتقديم كمية من الأدوية والعلاجات للمديرية الذي ستسهم في الحد من انتشار  وباء الدفتيريا القاتل ويأتي تدخل هيئة الهلال الإماراتي خلال 48 ساعة من إعلان ندى استغاثة  المديرية في ضل غياب تام لحكومة الشرعية ووزارتها الصحية.
وعلى إثر الزيارة عقد لقاء موسع في إدارة المستشفى ضمن الوفد الزائر مع إدارتي الصحة والمستشفى ورؤساء الأقسام وبعض العاملين الصحيين  تم من خلاله استعرض صورة موجزة عن وباء الكوليرا وحمى الضنك والدفتيريا الذي تعرضت له المديرية في إلاونه الاخيرة كذلك استعراض الصعوبات والمعوقات التي ترافق سير العمل الصحي في المديرية.
وقد عبر الوفد الزائر عن سعادته وارتاحه لزيارة هذه المديرية المحرومه من أبسط الخدمات واعدا بعرض معاناتها على جهات الاختصاص لعمل اللازم.
من جانبها قيادة السلطة المحلية بالمديرية شكرت الجهود المبذوله من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي واسهاماتها  الفاعله في جميع الجوانب الانسانية.
رافق الوفد الزائر الإعلامي المتألق عضو الجمعية الوطنية وضاح بن عطية والقائد على عبادي مدير أمن مديرية يهر والقائد عارف المطري قائد سرية الطوارئ بحزام يافع.
أخبار ذات صله