fbpx
عاجل: في تصرف هو الأغرب.. الرئيس هادي يُعين فاسد مُحال للتحقيق مستشاراً له 
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

في تصرف هو الاغرب على مستوى العالم وفي تاريخ القرارات الرئاسية، عين الرئيس هادي مستشاراً له سبق وان احاله للتحقيق بعد اقالته من رئاسة الوزراء بتهمة الفساد وسوء الإدارة .ا

وصدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (111) لسنة 2019م، قضت المادة الأولى منه بتعيين الأخ/ د. أحمد عبيد بن دغر مستشاراً لرئيس الجمهورية.

وقضت المادة الثانية والأخيرة من هذا القرار العمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

مراقبون قالوا ان قرارات هادي تعكس حجم التخبط الذي تعيشه الشرعية، ومدى سيطرة حزب الاصلاح على قراراها والتلاعب به من قبل مجموعة من قليلي الخبرة يديرون مكتب هادي .

وكان الرئيس هادي اصدر قرار في 15 اكتوبر 2018 جاء في القرار أنه ونتيجة للإهمال الذي رافق أداء الحكومة خلال الفترة الماضية في المجالات الاقتصادية والخدمية، وتعثر الأداء الحكومي في تخفيف معاناة أبناء الشعب وحلحلة مشكلاته وتوفير احتياجاته وعدم قدرتها على اتخاذ إجراءات حقيقية لوقف التدهور الاقتصادي في البلد، وخصوصاً انهيار العملة المحلية.

وأضاف، نتيجة لفشلها (حكومة بن دغر) في اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة كارثة إعصار لبان بمحافظة المهرة وما أصاب أبناء المهرة جراء هذه الكارثة ولتحقيق ما يصبو إليه الشعب من استعادة الدولة واستتباب الأمن والاستقرار تقرر إعفاء أحمد عبيد بن دغر من مهامه كرئيس لمجلس الوزراء وإحالته للتحقيق.

أخبار ذات صله