محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
تحركات مليشيات الاصلاح في ابين وانتهاكاتها في شبوة محاولات لاحراج السعودية بافشال حوار جدة

 

يافع نيوز – ابين:

منذ اول يوم لدعوة المملكة العربية السعودية الى اجراء حوار جدة لايقاف المواجهات بين المجلس الانتقالي وفصائل الشرعية التابعة للرئيس اليمني هادي ومساعي حزب الاصلاح مستمرة لافشال دعوة السعودية للحوار.

فمنذ اقتحام شبوة بمليشيات قادمة من مارب ترافقها التنظيمات الارهابية وكل تلك التحركات لمليشيات حزب الاصلاح تؤكد انها ضد الحوار والتفاهم والتوصل الى حلول وانها تريد تحويل المحافظات المحررة الى ساحة حرب بدلاً من ان توجه الحرب ضد مليشيا الحوثي التابعة لإيران .

ومع ان مليشيات حزب الاصلاح تخلت عن مواجهتها لمليشيات الحوثي وفقا لتوجهات التحالف العربي وعاصفة الحزم الا ان عملية استهداف حوار جدة وافشاله يصب بشكل مباشر في استهداف السعودية والاساءة على سمعتها وقدرتها على احتواء الخلافات الناتجة عن تصادم اهداف داخل حلفاء التحالف العربي.

حيث مارست مليشيات الاصلاح في شبوة انتهاكات جسيمة ترتقي الى جرائم حرب وانتهاكات لحقوق الانسان والاعلان العالمي لحقوق الانسان.

وفي ابين لم تستجيب مليشيات حزب الاصلاح منذ توجيه السعودية دعوتها للاطراف لاجراء حوار جدة في اغسطس 2019 حيث تستمر مليشيا حزب الاصلاح باستقدام المليشيا المسلحة والعناصر الارهابية من محافظة مأرب التي جند فيها حزب الاصلاح خلال خمس سنوات عناصر ارهابية والبسهم زي الجيش اليمني على اساس انهم قوات عسكرية تتبع الشرعية .

وترابط مليشيا حزب الاصلاح وجماعات ارهابية مدعومة من القوات الخاصة في شبوة التي تم جلبها من مأرب في مواقع بمنطقة شقرة الساحلية والعرقوب القريبة منها حيث تقوم تلك المليشيا بممارسات مشينة منها اعاقة المسافرين واحتجازهم واختطاف من تريد منهم عبر الهوية .

وحاولت مليشيا حزب الاصلاح صباح الأثنين 21 /10/2019 اشعال فتيل المواجهات بعد هدوء نسبي منذ ايام وذلك من خلال ارسال مجاميع مسلحة بعضهم ملثمة وارهابية الى مديرية مودية بابين لغرض السيطرة عليها ونصب نقاط تفتيش. إلا ان ابناء مودية تصدوا لمليشيا حزب الاصلاح بشكل حاسم وطرودها من مودية.

وتصب كل التحركات لمليشيا حزب الاصلاح الى افشال حوار جدة واحراج المملكة العربية السعودية التي لا تزال تدير حوارا في جدة لانهاء التوترات في المحافظات المحررة وتوحيد الجبهة والقوات وتوجيهها ضد المليشيا الحوثية في جبهات محافظات شمال اليمن .

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');