fbpx
اللجنة التحضيرية لاتحاد طلاب ردفان – عدن تصدر بلاغ صحفي هام
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
أصدرت اللجنة التحضيرية لاتحاد طلاب ردفان عدن بلاغ صحفي بخصوص أعمال التحضير لتشكيل الاتحاد..
وأعلنت اللجنة التحضيرية في البلاغ الصادر عنها اليوم السبت 19 أكتوبر/تشرين أول 2019م انها قد أتمت في وقت سابق غالبية أعمالها ومهامها التحضيرية المناطة بها، ولم يتبقى سوى تواجد جميع الطلاب في عدن ليتم عقد الاجتماع العمومي لطلاب ردفان الذي سيتم الاعلان عن موعده في وقت لاحق والذي من المقرر ان تنبثق عن الاجتماع الهياكل التنظيمية للاتحاد..
وقالت اللجنة في البيان أنها اضطلعت منذ اليوم في الشروع بإنجاز أعمالها، منطلقة من إرادة طلابية بحته حاملين أمانة كبيرة على عاتق جميع أعضائها، سعياً للوصول بالعمل الطلابي إلى النور، وتحقيق مستقبل الأجيال، امتثالاً لإرادة الطلاب المعبر عنها في الاجتماع العمومي لطلاب مديريات ردفان الذي عقد بمبادرة ودعوة من اتحاد طلاب حبيل جبر في قاعة التاج بتاريخ 24 ابريل 2019م.
وأوضح البلاغ أن اللجنة وفي سبيل انجاز مهامها عقدت الكثير من الاجتماعات واللقاءات على مختلف المستويات والأصعدة، ووزعت عمل اللجان فيما بينها، وأفضت كل تلك الجهود إلى ايجاد شبكة تنسيق واسعة وبرامج ولوائح أساسية أعدت بدقة، وتحمل بين طياتها أطر تنظيمية، ستعمل على ترتيب عمل الاتحاد وتنظيمه بشكل فاعل، كما أوضحت أن البرنامج الأساسي سن عامل التقسيم الجغرافي بين طلاب المديريات في عضوية الهيئة الإدارية وهيئة الرقابة للاتحاد كمبدأ استراتيجي للشراكة الطلابية الجامعة، بحيث يتم اشراك طلاب المديريات في الهيئات بشكل متساوِ وبدون استثناء لأحد..
وأشارت اللجنة انها ورغم الامكانات البسيطة التي تعمل بها الا انها عملت على التواصل والتنسيق مع الطلاب والاشخاص ذوي العلاقة ممن استطاعت الوصول اليهم، وما التأخير الذي حصل إلا بسبب الاجازة الصيفية التي ادت لعودة الطلاب الى منازلهم منذ مطلع شهر رمضان, ولم يكتمل نزولهم الى عدن حتى هذه اللحظة..
وأكدت اللجنة على انها ستضطلع بالنزول إلى السكنات الطلابية لشرح البرنامج الاساسي واللوائح ومعرفة آراء الطلاب ومقترحاتهم قبيل عقد الاجتماع، بعد ان يصبح جميعهم في عدن, مبينة ان مكتب الاتحاد مفتوح لجميع الطلاب وفي أي لحظة.
 ولفتت اللجنة التحضيرية الى انها تتابع بقلق مسألة معاناة الطلاب فيما يتعلق بأمور السكن خصوصاً في خور مكسر، آمله تظافر الجهود إلى جانب الاتحاد لحل هذه المسائل الهامة..
وتقدمت اللجنة التحضيرية بالشكر والامتنان لجميع من وقفوا الى جانبها في سبيل انجاز اعمالها الرامية لتشكيل الاتحاد الذي يعنى بطلاب مديريات “ردفان” الدارسين بعدن ويعبر عن طموحاتهم  وآمالهم  وتطلعاتهم ويدافع عن حقوقهم ومكتسباتهم ويعمل على مساعدتهم لإيجاد نهضة علمية وثقافية وفكرية وتحقيق تنمية مستدامة شامله.
* اللجنة الإعلامية.
أخبار ذات صله