fbpx
عاجل.. غرزت مسمار في ظهره… معتقل هرب من سجن بشبوة يكشف عن تعذيب وحشي تنفذه مليشيات الاصلاح بحق المعتقلين ” صور “
شارك الخبر

 

يافع نيوز – شبوة:

كشف احد المعتقلين لدى مليشيات ” الاخوان” حزب الاصلاح ان عناصر المليشيات تنفذ تعذيب وحشي بحق المساجين المختطفين قسرياً منذ اقتحام المليشيا القادمة من مأرب لمحافظة شبوة وقيامها بارتكاب جرائم وممارسات يندى جبين الانسانية.

وقالت مصادر مقربه من  “عبدالكريم الكربي ” احد اعضاء المركز الاعلامي للنخبة الشبوانية انه تعرض لتعذيب شديد ومهين حتى كان يغمى عليه خلال فترة اعقتاله، قبل ان يتمكن من الهرب من سجن ميليشيات الاصلاح في عزان الذي تعرض فيه لمختلف انواع التعذيب.

وأكدت  بانه قام عقب هروبه باجراء الفحوصات والاشعة الطبية وتبين ان مليشيات حزب  الاصلاح قاموا بغرس مسمار حديدي “سيخ حديد” على بعد خطوات قليلة من القلب من الخلف وقرر الدكتور اجراء له عملية جراحية وتكللت بالنجاح.

وأظهرت صور الاشعة التي أجريت للمعتقل “الكربي ” وعليها سيخ حديد مغروس في ظهره على بعد سنتمترات من القلب، حيث ظل الالم يلازمه منذ هروبه من السجن في عزان حتى ظهر اجريت له العملية ظهر الأربعاء 16 /10/2019م وتم استخراج السيخ كما تظهر ذلك الصور.

وحكى المصادر المقربة من الكربي عن طريقة التعذيب داخل معتقلات مليشيات الاصلاح مؤكداً ان السجان يقوم بضرب المساجين بأي شي يكون في يده حتى وان كان ما بيده قصبة حديد .

واضافت انه يتم اخراج السجين خارج السجن ويقومون بتعذيبه بالكهرباء والضرب واقتلاع اظافر اصابه ، اضافة الى اساليب اخرى مشينة تنتهك من الكرامة الانسانية.

وتابعت: وبعد ذلك يقوم المعذبون بتحذير السجين من أن يخبر بقية السجناء ويؤكدون ان معهم استخبارات داخل السجن ويقولوا اذا سألوك السجناء اخبرهم انهم حققوا معي فقط، وبعد ان تخف الالام يرجعوه السجن.

وناشدت المنظمات المحلية والدولية والناشطين والحقوقيين الى ادانة ما تعرض له ويتعرض له المختطفين في سجون مليشيا الاصلاح من جرائم فضيعة وممارسات وانتهاكات مشينة تؤكد على اجرام تلك المليشيات الارهابية ووحشيتها بحق ابناء شبوة.

ومنذ سيطرة مليشيات  الاصلاح القادمة من مارب مصحوبة باعضاء التنظيمات الارهابية والمليشيا تمارس انتهاكات فضيعة وجرائم مداهمات للمنازل وفرز بالهوية واختطافات وتصفيات جسدية وغيرها من انتهاكات حقوق الانسان التي تحدث وسط صمت كل المنظمات الحقوقية الدولية والأممية .

أخبار ذات صله