محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
هولندا تتخطى عقبة روسيا البيضاء .. روسيا تسحق قبرص في تصفيات يورو 2020

يافع نيوز – كووورة
تغلب منتخب هولندا على نظيره روسيا البيضاء بنتيجة (2-1)، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد، على ملعب دينامو ستاديوم، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى يورو 2020.
وسجل ثنائية هولندا جورجينو فاينالدوم في الدقيقتين 32 و41، بينما سجل هدف روسيا البيضاء الوحيد ستانيسلاف دراهون في الدقيقة 54.
بهذا الانتصار عززت هولندا تصدرها لترتيب المجموعة الثالثة برصيد 15 نقطة، بينما تجمد رصيد روسيا البيضاء عند 4 نقاط في المركز الرابع.
سيطر الهدوء على بداية المباراة من خلال اكتفاء الفريقين بتمرير الكرة في وسط الملعب، ومع الدقيقة السادسة سدد ستيفن بيرجوين كرة من على حدود منطقة الجزاء، مرت أعلى عارضة مرمى روسيا البيضاء.
وجاءت المحاولة الثانية لهولندا في الدقيقة 20، بعدما حول فان دي بيك تسديد كرة ساقطة من داخل منطقة الجزاء، إلا أنها ذهبت أعلى العارضة.
وكادت روسيا البيضاء مباغتة هولندا في الدقيقة 26، عبر المهاجم دينيس لابتيف، الذي تمهدت الكرة أمامه داخل منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة اصطدمت أولًا بالمدافع دي ليخت، لتعود إليه من جديد لكنه سدد أعلى عارضة الحارس سيليسين.
وافتتح فاينالدوم التسجيل في الدقيقة 32، بعدما تلقى عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء من قبل بروميس، ليسدد رأسية سكنت شباك الحارس هوتار.
وفي الدقيقة 36، توغل الظهير الأيمن لهولندا فيلتمان داخل منطقة الجزاء، مسددًا أرضية قوية تصدى لها هوتار، وبعدها بدقيقة واحدة ارتقى فان دايك لعرضية من ركلة ركنية، إلا أن رأسيته ذهبت إلى جوار القائم.
وعاد فاينالدوم لتسجيل الهدف الثاني للطواحين الهولندية في الدقيقة 41، بعدما سدد صاروخية من خارج منطقة الجزاء، سكنت أعلى الزاوية اليسرى لحارس روسيا البيضاء.
وفي الدقيقة 45، سدد متوسط ميدان روسيا البيضاء يابلونسكي كرة من خارج منطقة الجزاء، مرت بالقرب من القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم هولندا بهدفين دون رد.
وبدأت روسيا البيضاء الشوط الثاني بقوة، بعدما سدد لابتيف كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 46، مرت بجوار القائم.
وقلصت روسيا بيضاء الفارق في الدقيقة 54 بعدما أرسل بالياكوف عرضية في منطقة الجزاء، ليسدد ستانيسلاف دراهون رأسية متقنة سكنت شباك الحارس سيليسين.
وكاد ستاسيفيتش أن يعدل النتيجة لروسيا البيضاء في الدقيقة 59، بعدما افتك الكرة من دفاعات هولندا، وتوغل بالكرة حتى وصل إلى منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية مرت إلى جانب القائم.
وتواصلت صحوة روسيا البيضاء، عبر تسديدة على الطائر من قبل دراهون في الدقيقة 65 من داخل منطقة الجزاء، مرت إلى جانب القائم الأيسر للحارس سيليسين.
ومع تراجع مستوى هولندا الملحوظ في الشوط الثاني، أجرى المدرب رونالد كومان، تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 67، بنزول لوك دي يونج على حساب بروميس، ونزول مارتن دي رون على حساب فان دي بيك.
وظهرت المحاولة الأولى لهولندا في الشوط الثاني في الدقيقة 75، بعدما ارتقى لوك دي يونج لكرة عرضية وتفوق على حارس المرمى، مسددًا رأسية ذهبت أعلى العارضة.
وفي الدقيقة 79، وضع فاينالدوم زميله مالين منفردًا تمامًا بالمرمى، ليسدد أرضية تألق حارس المرمى في التصدي لها.
وأجرى كومان التبديل الأخير في الدقيقة 89، بنزول ريان بابل على حساب بيرجوين.
وانفرد فينالدوم بحارس روسيا البيضاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، ليسدد كرة ضعيفة تصدى لها هوتار بنجاح، لينتهي اللقاء بفوز هولندا بهدفين مقابل هدف.
 روسيا تسحق قبرص
وفي مباراة أخرى فاز المنتخب الروسي على مضيفه القبرصي برباعية نظيفة، بينما اكتسحت إسكتلندا سان مارينو بسداسية، ضمن منافسات المجموعة التاسعة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2020.
جاءت أهداف الدب الروسي بواقع هدفين لكل شوط حيث افتتح دينيس تشيريشيف التسجيل مبكرا (ق9) ثم سجل ماجوميد أوزدوييف (ق23) الهدف الثاني.
وحمل الهدف الثالث توقيع أرتيم دزيوبا (ق 79) قبل أن ينهي أليكسندر جولوفين الرباعية بعدها بعشر دقائق.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد روسيا إلى 21 نقطة في وصافة المجموعة، بفارق 3 نقاط عن بلجيكا صاحبة الصدارة ليضمن بطاقة التأهل ليورو 2020.
أما المنتخب القبرصي فتجمد عند 10 نقاط في المركز الثالث.
وفي مباراة أخرى بالمجموعة نفسها فازت إسكتلندا على سان مارينو بسداسية نظيفة، حملت توقيع جون ماكجين (ق12) و(ق27) و(ق45) ولورانس شانكلاند (ق56) وستيوارت فاندلاي (ق67) وستيوارت أرمسترونج (ق86).
وارتفع رصيد إسكتلندا ليصبح تسع نقاط في المركز الرابع بينما ظلت سان مارينو في ذيل المجموعة بصفر من النقاط.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');