fbpx
أمن عدن ينشر تفاصيل أكثر من 20 عملية أمنية نفذتها قوات الطوارئ خلال أسبوع في 5 مديريات بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
نفذت قوات الطوارئ والدعم الأمني عدد من العمليات الأمنية خلال الأسبوع المنصرم استهدف عشرات المواقع والأوكار التي تتحصن فيها العناصر الخارجة عن النظام والقانون في عدد من مديريات العاصمة عدن , وتأتي هذه العمليات الأمنية ضمن الخطة الأمنية التي أعلن عنها اللواء الركن/ شلال علي شائع مدير أمن العاصمة عدن.
وقال قائد قوات الطوارئ والدعم الأمني العقيد محمد بن حسين الخيلي أن قوات الطوارئ نفذت عمليات تمشيط واسعة استهدفت أوكار وتجمعات لمطلوبين أمنياً في مناطق “الممدارة والبساتين وإنماء والتقنية والعريش والشعب ومناطق أخرى في مديريات دار سعد وخور مكسر والمنصورة والشيخ عثمان “.
وأكد الخيلي أن العمليات الأمنية حققت نجاحا كبيرا وكشفت عدداً من المخابئ التي تستخدمها عناصر خارجة عن النظام والقانون بالإضافة إلى القبض على  عناصر مطلوبة أمنياً كانت تصنف ضمن أخطر العناصر التي تمارس القتل والحرابة والتقطع  واقلاق  السكينة العامة ونفذات كذلك  بحسب اعترافات عناصرها عمليات تهريب وبيع الأسلحة بطريقة غير قانونية  كان من بين ابرز المقبوض عليهم  من العناصر الخارجة عن القانون  المتهمين “ايمن الشرجي” و اكرم اللحجي وهما من اخطر العناصر المطلوبة للأمن .
وأشار الخيلي إلى أن قوات الطوارئ نفذت مهماتها الأمنية بمشاركة كتائب العاصفة  وفق تنسيق كامل مع اقسام الشرطة   والجهات ذات العلاقة وبتعاون كبير مع المواطنين الذين ابلغوا عن عدد كبير من مثيري الفوضى وحاملي السلاح في عدد من أحياء مدينة عدن .
وأشاد الخيلي بكل الجهود المبذولة سواء من قبل  المواطنين أو أفراد الأمن مشيرا أن تلك الجهود أثمرت في كبح جماح البلطجة والتقطع والإرهاب، وان هذه العمليات الأمنية جاءت في وقت لا تزال مدينة عدن لم تنفض غبار الحرب وكان يراد لها أن تستمر، مشيراً إلى أن قوات الطوارئ في أقصى حالات الجاهزية دائما و على استعداد تام لمواجهة أي طارئ قد يمس أمن العاصمة عدن .
وشهدت مديريات العاصمة عدن خلال الأيام الماضية عدد من الحملات الأمنية نفذتها إدارة أمن العاصمة عدن، ضمن الخطة الأمنية التي أعلن عنها مدير الأمن اللواء الركن/ شلال على شائع وتستهدف بشكل رئيسي منع حمل السلاح والمتاجرة به والقبض على عناصر حاولت نشر الفوضى واستغلال أحداث عدن الأخيرة لارتكاب أعمال تقطع وسلب ونهب ممتلكات المواطنين والمصالح العامة .
#المكتب_الإعلامي_إدارة_أمن_عدن
السبت 12 أكتوبر 2019م
أخبار ذات صله