محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
حفل تكريمي لطالبات يافع خريجات الجامعات للعامين 2018 و2019م

يافع نيوز – يافع – د. أمين حسين القعيطي.
تحت شعار بالعلم نرتقي ، رعت مؤسسة يافع للعمل والإنجاز، وبالتنسيق مع مؤسسة يافع للتنمية البشرية، الحفل التكريمي لطالبات يافع خريجات الجامعات للعامين 2018 و2019م، والذي أقيم صباح اليوم السبت الموافق 12، 10، 2019م، في قاعة الشيخ عمر قاسم العيسائي بكلية التربية يافع.
والحفل الذي تعدد بفقرات وبكلمات متنوعة عن المناسبة التكريمية، والذي يعد الأول من نوعه، تم في جو فرائحي بهيج وبحضور منقطع النظير؛ فمنذ الصباح الباكر والوفود تتوافد إلى كلية التربية قادمة من عدن ولحج ومناطق يافع كافة، وفي قاعة الشيخ عمر قاسم العيسائي التي اكتظت بالحضور الكرام وأولياء أمور الطالبات الخريجات، ابتدأ الحفل مع الساعة العاشرة والنصف بكلمات ترحيبية للضيوف القادمين من قيادات السلطة المحلية والعسكرية في محافظة لحج والإدارات التربوية والتعليمية والأكاديميين القادمين من جامعة عدن، وأعقبت كلمة الافتتاح الترحيبية بخير ما يستهل به الحفل بآي من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني الجنوبي.
بعدها بدأت الكلمات، وأولها كلمة عميد الكلية الدكتور نصر علي عبدالقوي عبادل، الذي استهل كلمته بالترحيب بالحضور، مشيداً بالجهود التي بذلت من أجل تخريج هذه الكوكبة من الخريجات، وشاكراً القائمين والمساهمين على إنجاح هذا الحفل البهيج، وكذا المساهمين والداعمين للجانب التعليمي من المؤسسات التنموية ورجال الخير والأعمال، وقد لاقت كلمته استحساناً كبيراً من قبل الحاضرين.
‎بعدها كانت كلمة الأستاذ عوض بن عوض الصلاحي نائب محافظ محافظة لحج، حيث أشاد بكل الجهود ومشيراً إلى أن هذا العصر هو عصر العلم والتطور والتألق الأكاديمي، ومنوهاً إن هذه هي البداية والخطوة الأولى لألف ميل قادمة مكللة بالنجاح، ومؤكداً أنها بداية قوية، تستحق الاستمرار والإشادة والدعم.
وكان لمؤسسة يافع للعمل والإنجاز الداعم الرسمي كلمتها، قدمها المدير التنفيذي للمؤسسة السفير خالد محمد الحصني، استهل كلمته بالتهنئة والتبريكات للخريجات، ثم تطرق إلى اهتمام المؤسسة في الجانب التعليمي، وتشجيع طلاب الجامعة، شاكراً في الوقت نفسه كل الجهود التي تبذل من قبل الأساتذة والمهتمين بالشأن التعليمي والجامعي في سبيل الرقي بمخرجات التعليم وخاصة الجامعية.
وبعرض موجز عبر جهاز الداتاشو استعرض الدكتور قاسم قحطان مدير مكتب الصحة لبعوس وعضو إدارة مؤسسة يافع للعمل والإنجاز، أهم الأنشطة والأدوار التي قدمتها المؤسسة منذ فترة التأسيس.
وبكلمة مقتضبة وارتجالية للأستاذة جوهرة حسن القعيطي، أثارت شجون الحاضرين حين تذكرت الماضي البئيس وقارنته بما وصلت إليه الفتاة اليافعية في حاضرها من مكانة وتقدم نحو العلى.
وكان للطالبات الخريجات كلمتهن البهية، وبفخر واعتزاز قدمت الطالبتان: بشرى نصر يحيى من خريجات كلية التربية عدن، ومريم غسان الحوثري من كلية التربية يافع، كلماتهن نيابة عن زميلاتهن، الأولى قُدمت باللغة العربية، والثانية باللغة الإنجليزية، وكان ذلك بعد كلمة اتحاد طلاب يافع الأكاديمي التي قدمها الطالب عوادي يحيى.
وخلال هذه الكلمات قدمت وصلات إنشادية وقصائد شعرية وكلمات إبداعية من إبداعات الطالبات الخريجات.
وكانت آخر فقرة هي فقرة تكريم الطالبات، وعددهن 105 طالبة، 36 طالبة من خريجات كليات الطب والصحة، و47 طالبة من خريجات كلية التربية يافع، و27 طالبة من خريجات كليات اللغات والتربية والآداب والعلوم، و11 طالبة من خريجات الجامعات الخاصة (جامعة القلم، والعادل، والأندلس، والوطنية)، و 5 طالبات من كلية الاقتصاد، وطالبتان من خريجات كلية الهندسة. كما تم تكريم بعض الشخصيات الأكاديمية التي حضرت الحفل، على رأسهن الأستاذة القديرة جوهرة حسن القعيطي، والدكتورة نعمة، والدكتورة ندى المحرمي.
بالمقابل قدمت الطالبات الخريجات شهادات شكر وعرفان للقائمين على مؤسسة يافع للعمل والإنجاز، الراعي الرسمي لهذا الحفل، تسلمها المدير التنفيذي للمؤسسة السفير خالد الحصني.
وهنا اختتم الحفل الذي قدمه بتألق أبهر الجميع الطالبتان: خولة الحريبي، وثريا محمد عبدالقادر، وبكلمة شكر واعتزاز تم الختام كما بدأ بها الحفل الدكتور أمين حسين القعيطي، المشرف على إعداد وتقديم الحفل شاكراً كل من حضر ولبى الدعوة من السلطة المحلية وقيادات المجلس الانتقالي وأعضاء الجمعية الوطنية، والمشائخ والأكاديميين والقيادات العسكرية والتربوية وأولياء الأمور.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
27°
Clear
05:5017:38 +03
MonTueWed
32/26°C
32/26°C
32/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');