محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
تفاصيل معارك شمال الفاخر.. القوات المسلّحة الجنوبيَّة تحتفظ بالمدن والمناطق المحررة وتلقن الحوثيين دروساً قاسية

 

يافع نيوز –  الضالع –  شايف الحدي:

في ظل الانتصارات العسكريَّة الكبيرة وسير المعارك الحربيَّة ميدانيًّا منذُ يوم الثلاثاء الماضي 8 أكتوبر 2019م، أعلنت القوات المسلّحة الجنوبيَّة التي يقودها العميد ركن مظلي ـ هادي أحمد العولقي ونائبه العقيد ـ أحمد قائد صالح، صدَّ عدة هجمات لميليشيات إيران الحوثية في محيط مدينة الفاخر وحبيل العِبْدِي ومعسكر الجُبِّ شمال غرب الشريط الحدودي حَجْر بن ذو رُعَيْن الحِمْيَريّ.

 

كما أكّدت أن القوات الجنوبيَّة لا تزال تحتفظ بتمركزاتها في المدن والمناطق والمعسكرات والمواقع العسكريَّة التي حررتها منذُ يوم الثلاثاء الماضي وأوضحت القوّات الجنوبيَّة أن الميليشيات الحوثية المدعومة إيرانيًا شنَّت أمس الخميس واليوم الجمعة عدّة هجمات في محاور باب غلق والفاخر والجُبّ شمال وغرب مديرية قعطبة وتم كسر زحوفاتها وتكبَّدت الميليشيات خسائر كبيرة في الآليات وخسائر بشرية في صفوفها.

واستولت القوات الجنوبيَّة المسنودة بالمقاومة الشعبيَّة في م/قعطبة على معدات عسكريَّة ثقيلة وكمياتٍ كبيرةٍ من الأسلحةِ والذخائر كانت بحوزة ميليشيات إيران الحوثية عند فرارها، بينها دبّابات ومركبات قتالية مدرعة روسية نوع بي إم بي ومدافع هاوتزر ثقيلة ومدافع ميدان متوسطة، ومدافع م/ط عيار 23 مم وأطقم عسكرية ومواد تموينيَّة.

وفي المقابل أفادت مصادر ميدانيَّة وطبية لـ«لمركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي» بأنَّ مستشفيات في مدينتي إب وذمار استقبلت عشرات الجثث من مقاتلي الميليشيات الحوثية جراء المعارك الدائرة منذُ يوم أمس الخميس واليوم الجمعة شمال وغرب محافظة الضالع، في الوقت ذاته أكّد المصدر نقل العشرات من الجرحى من جبهات القتال إلى تلك المستشفيات.

أمّا في الجانب الإنساني فقد شهدت مناطق المواجهات غرب وشرق مديريتي قعطبة والحشاء نزوحًا جماعيًا للأسر جراء المواجهات والقصف الصّاروخي والمدفعي العشوائي لميليشيات إيران الحوثية في ظل غياب المنظمات الإقليميّة والدولية.

وكانت منظّمات حقوقيَّة محليَّة عدّة قد وثّقت حصول انتهاكات واسعة وعمليات نهب وخطف مقابل فدية، ومنع السُكّان المحليين في المناطق المحيطة بمدينة الفاخر والعود ومديرية الحشاء من التوجّه إلى حقولهم الزراعية وفرض الأتاوات عليهم وتجنيد أبناءَهم بالقوّة وإحراق المنازل وتفجيرها وتدمير المساجد والجسور، حيثُ فرّ الكثير من أبناء هذه المناطق باتّجاه الضالع خوفًا من بطش المليشيات الحوثية.

 

  • من • المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
28°
Clear
05:5017:38 +03
SunMonTue
min 27°C
32/26°C
32/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');