fbpx
الدكتور السقلدي يحصل على شرف المشاركة في كتاب( فضاءات الجياد،الأدب العربي المعاصر)
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
حصل الدكتور احمد يحيى السقلدي (عضو الهيئة التدريسية المساعدة في كلية طب الأسنان جامعة عدن) علـى شرف المشاركة في كتاب ( فضاءات الجياد، الأدب العربي المعاصر)  الصادر من منتدى الجياد الأدبي الثقافي في المملكة الأردنية الهاشمية.
ويعد هذا الانجاز مميزا. …حيث أثبت الدكتور السقلدي أن الإبداع متنوع فقد يكون هذا المبدع أديبا وكاتبا؛ وفي الوقت ذاته يمارس عمله وتخصصه المهني والاكاديمي كطبيب أو أي تخصص علمي آخر… وإن كان لايمس الأدب من قريب ولا بعيد، ولكن عاطفة وشعور المبدع تتألق، فنرى من يجمع بين الإبداع الأدبي وبين النجاح والتفوق العلمي.
إن انجاز الدكتور أحمد السقلدي في هذه المشاركة الأدبية العربية وفي هذا الإصدار العربي والاقليمي إضافة رائعة تتشرف بها جامعة عدن. وكلية طب الأسنان الذي هو عضوا في هيئتها التعليمية المساعدة… كما هو شرف لكلية الآداب جامعة عدن حيث والسقلدي مقيد حاليا ضمن طلاب المستوى الثالث، قسم الصحافة والإعلام.
وتعتبر المشاركة في كتاب فضاءات الجياد ليست بالامر الهين حيث تم اختيار النصوص الادبية (الومضة الشعرية والشذرات) بعناية  فائقة من قبل لجان اكاديمية متخصصة.
ومن المتوقع أن يتم إشهار وتوقيع الكتاب بمشاركة عربية وعالمية في منتصف اكتوبر  بالعاصمة الأردنية عمان حسب ما أعلن منتدى الجياد.
أخبار ذات صله