fbpx
رئيسة انتقالي البريقة ومدير الثقافة بعدن يلتقيان مديرة “مبادرة أيادينا بأياديكم ” وعدد من الشباب المبدعين
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز / عدن

التقت المهندسة إيمان محسن شيخان، رئيسة القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في البريقة، بالأستاذة زهراء باحيدرة مديرة “مبادرة أيادينا بأياديكم”، وعدد من الفنانيين الشباب المبدعين بحضور الاستاذ القدير محمد عبدالله حسين مدير مكتب الثقافة بالعاصمة عدن ، في مقر القيادة بالمديرية .

ورحبت شيخان بالحاضرين شاكرة لهم تواجدهم في هذا اللقاء التعارفي الذي يجمع المبادرات المجتمعية ونخبة الفنانيين المبدعين من الشباب في مجال التمثل السينمائي والمسرح .

وأشارت م. شيخان إلى أن المجلس الانتقالي يُولي اهتماما كبيرا بالمبدعين الجنوبيين ويرعى أعمالهم وابداعاتهم وينميها.

من جانبه، تحدث مدير مكتب الثقافة، مبدياً ترحيبه وسعادته بهذه القاء مع الكوادر الابداعية المتسلحة بالروح العالية والطموح المستقبلي في تحقيق أرقى درجات الابداع الفني والمجتمعي .

وأضاف حسين:”نحن معكم وإلى جانبكم وسندعمكم بالخبرات للاستفادة مما اكتسبه من سبقكم من الجيل الفني من خلال ماقدموه من اعمال سابقة عظيمة ومميزة”.

وكشف الأستاذ حسين في حديثه عن أن المكتب وبالتعاون والتنسيق مع قيادة المجلس الانتقالي يسعى لفتح نادٍ للسينما لعرض مجموعة أفلام تثقيفية قصيرة في كل أسبوع ، مؤكدا أن الشباب هم من سيلعب الدور الأكبر والبارز في هذا الجانب .

وتحدث عن الشباب المبدعين، الشاب حامد بن الشيخ أبوبكر موضحا فكرة تحضير الشباب لفيلم وثائقي ومدى حاجة هذه الفكرة لدعم والمساندة لإنجاح عملهم المبدع، بالإضافة إلى أعمال سينمائية مميزة تعكس روح التعايش السلمي الجنوبي للأحداث وتلامس الواقع عن قرب.

كما تحدثت مديرة “مبادرة أيادينا بأياديكم” حول دور المبادرة المجتمعي من خلال عدد من الأفكار والمبادرات، ومنها الإعداد لكتيبات صغيرة تحتوي على قصص ومواد تعليمية لطلاب المدارس الابتدائية، وكذا صحيفة خاصة بالأطفال تصدر أسبوعية لتمكينهم من الاطلاع الجيد وتنمية قدراتهم على القراءة والمعرفة.

وفي ختام اللقاء قدم الشباب خالص الشكر لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، ولإدارة مكتب الثقافة على مايولونه من اهتمام بالمبدعين والفنانين خاصة جيل الشباب، وكذا دعمهم ومساندتهم للأفكار الجيدة والمبادارت الهادفة لخدمة المجتمع.

أخبار ذات صله