fbpx
ادانات واسعة لعملية اختطاف مراسل قناة الغد المشرق في محافظة شبوة
شارك الخبر
ادانات واسعة لعملية اختطاف مراسل قناة الغد المشرق في محافظة شبوة

عدن – خاص

ادان صحفيو عدن ولحج وأبين والضالع عمليات الاختطاف التي تعرض لها مراسل قناة الغد المشرق في محافظة شبوة جمال شنيتر صباح اليوم في مدينة عزان .

وفي بيان صادر عنهم حملوا السلطات الحاكمة في شبوة مسؤولية حياة الإعلامي جمال شنيتر، كما طالبوها  سرعة الافراج عن الصحفي شنيتر وباقي المختطفين ومنهم الصحفي صالح مساوى .

ودعوا المنظمات الحقوقية المحلية والدولية الى ادانة الأعمال التي تنفذها مليشيا الإصلاح في شبوة وتستهدف من خلال النشطاء والإعلاميين في مختلف مديريات شبوة

وعلى نفس الصعيد دان فرع نقابة الصحفيين بحضرموت وشبوة والمهرة اعتقال الزميل جمال شنيتر نائب مدير إذاعة شبوة المحلية ،مراسل قناة الغد المشرق بشبوة، من قبل قوة أمنية في مفرق الحوطة بمدينة عزان بمحافظة شبوة صباح اليوم الخميس ،وقبله الزميل الصحفي صالح حسين المساوئ والنشاط الإعلامي الزميل عبدالرحمن العشملي، من الجهة ذاتها على خلفية نشاطهم الصحفي والإعلامي.

وتدعو النقابة  السلطات المحلية والأمنية وفي مقدمتهم محافظ شبوة محمد صالح بن عديو بالتدخل للإفراج فورًا عنهم ورد الاعتبار لهم.

وأكد فرع نقابة الصحفيين في بلاغ صادر عنه اليوم على ضرورة وقف ملاحقة الصحفيين واحترام مهنتهم، وعدم الزج بهم في الصراعات السياسية.

واضاف : “وفي الوقت الذي نقدر فيه توجيه محافظ شبوة للسلطات الأمنية باطلاق سراح الزميل “شنيتر” فإننا نطالبه بصفته رئيسًا للجنة الأمنية بمتابعة تنفيذ توجيهاته وسرعة الإفراج عنه وزميليه المساوئ والعشملي، ومحاسبة المتورطين في ذلك” .

أخبار ذات صله