fbpx
تفاصيل عملية تطهير القوات الجنوبية للفاخر وحجر وتحريرها من المليشيات الحوثية
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز – الفاخر:

انطلقت في بداية ساعات الصباح الأولى ليوم الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر عملية تحرير واسعة نفذتها وحدات عسكرية من القوات الجنوبية المشتركة في شمالي وغرب الضالع ، أفضت على إثرها بالتحرير والسيطرة الكاملة على عشرات المواقع والقرى والمناطق الإستراتيجية.

وخلال العملية تم أسر العديد من عناصر الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران ، وإعطاب وإغتنام العديد من أسلحة الميليشيات ومصرع وجرح العشرات منهم .

عملية التحرير أبتدت شمالا” ومرورا” بعدة مناطق إستراتيجية شمالي وغرب المحافظة ووصولا” إلى مناطق إستراتيجية على تخوم عمق محافظة إب ،

عملية التحرير والسيطرة الكاملة كانت كالتالي : د تبة ملك ـ تبة الذاري ـ وتبة الطويلة -تباب القراميد الثلاث ـ والزبيريات العليا ـ والزبيريات السفلى ـ وحبيل الغشة ـ قريه دبيان ـ لكام الذرة ـ حبيل العصد ـ لكمة السود ـ حبيل مهتم ـ _قرية حمان ـ قرية سليم قرية ـ قرية الزمعريسوق الفاخر ـ_ منطقة الفاخر ـ لكمة عثمان ـ قسم الفاخر_ شعب الماء ـ قرية مرخزة_ حبيل الضبة ـ قرية الخرازة_ قرية الدرما ـ مدرسة العرم ـ قرية الظاهرة ـ وادي الغدير ـ حبيل الكلب ـ قرية الجبجب ـ قرية الريبي ـ قرية عويش ـ قرية باجة” .

وعلى ذات السياق وبالتزامن مع تلك عملية التحرير الواسعة جبهة الأزارق كانت هي الأخرى تتوالى منها الإنتصارات ، فبعد تحرير منطقة الفاخر شنت وحدات من قواتنا الجنوبية المشتركة هجوم عنيف على ميليشيات الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران في جبهة الازارق .

حيث تمكنت القوات الجنوبية من تحرير مواقع عدة كان أهمها موقع” لكمة ورزان – وموقع القرن – ولكمة اليهودي – وموقع الأساس – وموقع نقطة مقطار – وجميعها مواقع حدودية تابعة إداريا لمديرية الحشاء “.

وفي غضون ذلك أدلى المتحدث الرسمي بأسم القوات الجنوبية المشتركة في جبهة الضالع النقيب / ماجد الشعيبي ، في تصريح خاص لـ” المركز الإعلامي لجبهة الضالع ، إن القوات الجنوبية تواصل تقدمها بخطوات ثابتة صوب تحرير محافظة إب .

مضيفا” إن القوات الجنوبية تضع اليوم أقدامها في عمق محافظة إب في تقدم ملحوظ يهدف إلى تأمين محافظة الضالع بشكل كامل والإنطلاق صوب تحرير مناطق شاسعة من محافظة إب المحتلة تحت سيطرة الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران .

وكل هذه المواقع والمناطق الإستراتيجية أصبحت حاليا” تحت سيطرة ابطال القوات الجنوبية المشتركة ، وما زالت عملية التقدم لأبطال قواتنا الجنوبية المشتركة مستمرة حتى اللحظة .

من المركز الإعلامي لجبهة الضالع .

أخبار ذات صله