fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الحكومة اليمنية تؤكد عجزها عن احراز تقدم في اتفاق الحديدة وتدعو الامم المتحدة بحسم نقاش موانئ الحديدة

 

يافع نيوز – خاص:

أكدت الحكومة اليمنية عجزها عن إحراز تقدم في مناقشات اعادة الانتشار فيما يخص الحديدة وموانئها.

وفي حين تتحدث الامم المتحدة عن نجاح اتفاقية الحديدة، سبق وان اتهمت الحكومة اليمنية الامم المتحدة بالانحياز الى مليشيات الحوثي وتمكينها من السيطرة الرسمية على الحديدة كشريك مع الامم المتحدة في إدارة الحديدة موانئها واستبعاد الحكومة اليمنية.

جاءت مطالبة الحكومة اليمنية للأمم المتحدة باعادة الاتفاق حول الحديدة،  مع بدء الرئيس الجديد للجنة تنسيق إعادة الانتشار ورئيس بعثة الأمم المتحدة في الحديدة الجنرال الهندي، اباهيجيت جوها عمله.

ونقلت قناة العربية عن مطالبة الحكومة اليمنية  الأمم المتحدة بحسم موضوع القوات المحلية المخولة بإدارة موانئ ومدينة الحديدة.

واضافت ان لقاء جمع وكيل وزارة الخارجية اليمنية للشؤون السياسية، منصور بجاش، الاثنين، في الرياض، مع جوها ناقشا خلاله سبل تنفيذ اتفاق الحديدة وتثبيت التهدئة.

وقالت ان بجاش طالب الأمم المتحدة وبعثتها “بحسم موضوع قوات الأمن المحلية المسؤولة عن إدارة أمن الموانئ ومدينة الحديدة وفقا للقانون اليمني، بما يضمن منع استغلال الحوثيين لتلك الموانئ لتهريب السلاح وتمويل الحرب وإطالة أمدها”.

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');