محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
“الراصد” تدين اعتقال الصحفي صالح مساوى وتدعو محافظ شبوة ومليشيات الإصلاح للافراج عن المعتقلين

 

يافع نيوز / عدن

أدانت منظمة الراصد لحقوق الإنسان اعتقال الصحفي الجنوبي صالح حسين مساوى با حقينه من قبل مليشيات حزب الإصلاح في محافظة شبوة لأسباب تتعلق بأداء مهمته الصحفية .
وقالت المنظمة في بيان صادر عنها أنه وبحلول اليوم تكون قد مضت 48 ساعة على اعتقال الصحفي “صالح مساوى ” من قبل مليشيا حزب الإصلاح في محافظة شبوةً، لأسباب تتعلق بأداء مهمته الإعلامية ودون أن يعرض على اي جهة قضائية .

واوضحت المنظمة في بيانها أن اعتقال الصحفي ” مساوى” يأتي بعد ساعات من مداخلته في “برنامج هنا العاصمة وتغطيته تظاهرات عزان في محافظة شبوة، والتي دعا لها مواطني شبوه ،في الوقت الذي تشهد فيه المحافظة انفلاتا امنياً بعد خروج قوات النخبة الشبوانية.

وقالت المنظمة أن الصحافة تشهد هجمة شرسة من قبل مليشيا الإصلاح فرع جماعة الإخوان المسلمين في اليمن في اطار سعيها لتكميم واسكات الأقلام والأصوات الرافضة والمعارضة لها.

وأكدت المنظمة أن محافظة شبوة تشهدت حملات اعتقال منذ الشهر الماضي طالت العديد من المواطنين، والصحفيين والإعلاميين واحتجازهم لفترات طويلة دون توجيه أي تهم لهم وما زال الكثير منهم في المعتقلات التابعة لمليشيات حزب الإصلاح .

وطالبت المنظمة في بيانها المنظمات الحقوقية والانسانية ونقابة الصحفيين لممارسة ضغوطاتها على محافظ شبوة ومليشيا حزب الاصلاح لإطلاق سراح الصحفي صالح مساوى وزملاءه الصحفيين فوراً .

كما طالب البيان مليشيا حزب الإصلاح بوقف الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها ، والتعديات التي تطال الصحفيين والاعلاميين والمعارضين لها في شبوة.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
28°
Fair
05:5017:38 +03
MonTueWed
32/26°C
32/26°C
32/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');