محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
انكسارات متتالية للمليشيات الحوثية على حدود الضالع الشمالية والغربية

 

 

يافع نيوز – الضالع:

تمكنت القوات المسلحة الجنوبية من صد وكسر هجومين منفصلين للمليشيات الحوثية المدعومة من إيران في جبهات شمال وجنوب غرب محافظة الضالع.

حيث حاولت المليشيات الحوثية عند منتصف ليلة أمس، بشن هجوم معزز بالأسلحة الثقيلة باتجاه مواقع “الفراشة” و “الشَّجفَا” و “حِلحَال” في جبهة تورصة بمديرية الأزارق جنوب غربي الضالع، وخلال مواجهات شرسة، تمكنت القوات الجنوبية المرابطة في هذه المواقع من إفشال وكسر الهجوم، مادفع المليشيات إلى التقهقر والتراجع.

وبعد أن فشلت المليشيات الحوثية من تحقيق أي تقدم في جبهة تورصة، قامت بشن هجوم آخر في ساعات الفجر الأولى ليومنا هذا السبت، حاولت فيه التسلل باتجاه جبهات حجر بن ذو رعين شمال غربي الضالع، وقد بدأت الهجوم باتجاه جبهات (شخب و الريبي و لكمة الدوكي و حبيل الضبة و الشغادر) -بعد ساعة من هجوم سابق باتجاه جبهة المشاريح-، لكنه سرعان من انكسر هو ايضاً.

وبعد مصرع وجرح عدد من عناصر المليشيات الحوثية خلال المواجهات ، والذين سمعت دوي صرخاتهم في ميدان المعركة وسط واديي قُباعي والجشيب -والذان يعتبران خطوط نار- ، ومناداتهم لزملائهم بسرعة اسعافعهم وانقاذهم، تراجعت المليشيات إلى مواقعها السابقة في مناطق الزبيريات و عويش و باجة.

وخلال المواجهات المحتدمة، تمكنت الوحدة المدفعية التابعة للقوات المسلحة الجنوبية، من استهداف مواقع المليشيات الحوثية جنوبي منطقة عويش، وقد حققت ضرباتها إصابات مباشرة حسب مصدر ميداني تابع للقوات الجنوبية في جبهة الريبي، كما استهدفت نفس الوحدة مواقع المليشيات في منطقة بتار جنوب غربي مديرية قعطبة، بعدد من قذائف المدفعية أصابت أهدافها بدقة.

وتقوم المليشيات الحوثية مؤخراً بالزج بعناصرها في معارك خاسرة في جبهات شمال وغرب الضالع، في محاولة منها لإحداث أي تقدم، وسط خسائر كبيرة تتكبدها في العتاد والأرواح.

وتأتي هذه المحاولات بعد استقدامها لتعزيزات طوال الفترة الماضية دون أن تجني شيئ يذكر على الأرض، سوى مزيد من الخسائر والإنتكاسات.

 

 

  • من المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
28°
Clear
05:5017:38 +03
SunMonTue
min 27°C
32/26°C
32/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');