محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
لماذا يستهدف الجنوبيون ؟
اقلام حرة, صحافة نت فقط 05 أكتوبر 2019 0

بقلم – ناصر الوليدي
منذ ظهور من يسمون أنفسهم أنصار الشرعية “تنظيم القاعدة” في المشهد وأعلانهم على أنهم سيأسسون دولة إسلامية دستورها القرآن وسنة نبينا محمد صلوات ربي وسلامه عليه على خلاف الدول العربية ودول أوروبا وأمريكا وغيرها من دول العالم هذه
التي تختلف بقوانينها ليس إلى حدا بعيد بستثنا المملكة العربية السعودية الدولة الوحيدة التي تسند في أحكامها على كتاب الله وسنة رسوله.
تلك الجماعة التي أعلنت عن إمارات إسلامية في جنوب اليمن منها  إمارة وقار “جعار”في العام 2011موأعلنت عن دولة إسلامية في مدينة الشحر  والمكلا بحضرموت في العام 2015وإمارة عزان في العام نفسه اعلنوا من خلال خطبهم وندواتهم على إقامة العدالة وستكون هذه المناطق إمارات إسلامية لاترجع إلا للكتاب والسنة ليس إلى الدستور الذي،يحكم بلداننا العربية والإسلامية وهذا تشبه باليهود والنصارى حسب تعبيرهم.
من منا لايريد دولة دستورها القرآن الكريم ولو رجعت الدول العربية والإسلامية إلى التحكيم بشرع الله لقامت العدالة وعم الخير جميع بقاع المسلمين ، ولكن تلك الجماعة التي تقول أنها ستحكم بالشرعية الإسلامية “تنظيم القاعدة”،لم توجه أحكامها إلا على الجنوبيين وعلى خلاف الكتاب والسنة.
حللوا قتل العسكري ولم يقتلوا سوى ضباط،وجنود وكوادر الجنوب ، عملياتهم الهجومية والأنتحارية في عدن وأبين والمكلا وسيئون .. لم نسمع بعملية أنتحارية في مأرب وصنعاء .. لم يشاركوا في حرب الحوثي الذي،شنه على،الجنوب بالرغم من تواجدهم في،أبين وعدن.
على صعيدا اخر المليشيا الحوثية أحتلت صعدة وعمران وصنعاء وذمار  والبيضاء وأبين ووصلت إلى مدينة التواهي بعدن ولم تحتل مدينة قيفة برداع  معقل تنظيم القاعدة وهذا يضع علامة إستفهام لماذا؟
البعض يتسائل ربما صنعاء ومأرب وصعدة وذمار لديها أمن ولايستطيع أي شخص إدخال رصاصة لتلك المناطق .. هل الأمن في صرواح وشارع جمال بصنعاء اقوى من أمن مطار بروكسل الدولي الذي نفذت فيه ثلاث عمليات أنتحارية ؟.. هل الأمن في نهم وصعدة أقوى من أمن باريس ؟عندما نفذت في عملية أنتحارية أمام ملعب حديقة الأمراء وسط باريس ؟
أعمالهم التي يقومون بها من قتل وتفجير في الجنوب لن تقيم لهم دولة.. ولكن النظام في مأرب او صنعاء سوف يعطيهم مدينة او اخرى في الجنوب حتى ينفذوا مهامكم التي أوكلت اليهم من قبل علي،محسن وعبدالملك الحوثي من أجل تدمير  هذا المدن وقتل ابنائها  .. من ثم سوف يستهدفهم هذا النظام بشرائح وأشخاص مخترقين في التنظيم كما حصل في السابق.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
27°
Clear
05:5017:38 +03
MonTueWed
32/26°C
32/26°C
32/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');