محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
قيادي بارز في شبوة: حان لشبوة أن تنهض لمواجهة الاحتلال

شبوة  –  خاص:

وجه القيادي البارز في المقاومة الجنوبية ورئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي في شبوة مبارك صالح باراس نداء هام لأبناء محافظة شبوة بالداخل والخارج، بالاصطفاف جميعا لمواجهة مشروع احتلال شبوة الجديد وميليشيات الغزو والنهب القادمة من مأرب ومن تعاون معهم”.

ونوه باراس في تصريح صحفي ” أن شبوة اليوم يتقاسم ثرواتها حزب الإصلاح” الجناح اليمني للإخوان المسلمين، مطالبا أهالي شبوة ” بعدم الانخداع بقادتهم وإن كانوا من شبوة”. مضيفا ” هؤلاء هم من تعاونوا مع الاحتلال اليمني لكي يعيدوه إلى أرضنا، بعد أن قاومه أبناء شبوة الأبطال وسقط الشهداء والجرحى والأسرى في سبيل ذلك. واليوم عادوا بمن قتل ونهب وسلب، أمثال هؤلاء من خفافيش الاصلاح وأعوانهم من العملاء والخونة”.

وقال القيادي البارز في شبوة ” حان لشبوة أن تنهض لمواجهة الاحتلال ولمن تعاونوا مع المحتل اليمني والذين سبق سهلوا دخولهم من قبل ، ومن ثم اجتياح شبوة من جديد وجاءوا بجيوش الغزو والنهب من مأرب وبمشاركة الحوثيين للسيطرة على شبوة. يجب علينا مقاومتهم ورص صفوفنا لمواجهة المحتل”.

وناشد مبارك باراس التحالف العربي والأمم المتحدة بالتدخل لوقف “قتل أبناء شبوة، بعد الإعدام الذي طال ناشطا أعزل من السلاح الشهيد سعيد القميشي، وسقوط جرحى واختطاف إعلاميين وتنفيذ عشرات الاعتقالات”.

معتبرا “السكوت من قبل التحالف العربي على ما جرى ويحدث بشبوة سكوت مخزي وعليهم تحمل مسؤوليتهم تجاه ما يدور بالمحافظة”.

ويأتي هذا التصريح بعد يومين من أعمال قمع وانتهاكات نفذتها ميلشيات اخوانية حكومية ضد تظاهرة سلمية نظمها مواطنون في مدينة عزان شرق شبوة، سقط على إثرها شهيد وجريحين وعشرات المعتقلين”.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي قد ندد بهذه الاعتداءات التي وصفها بالجريمة الوحشية، مؤكدا أنها لن تزيد أبناء شبوة سوى إصرارا وإرادة على تطهير أرضهم من هذه الميلشيات.
وحملت دائرة حقوق الإنسان في المجلس المسؤولية الكاملة السلطات الأمنية والعسكرية التي أمرت ووجهت بتنفيذ تلك الجرائم الجسيمة والغير إنسانية، وكذا كل من يقف خلف مرتكبيها من قيادة سياسية وعسكرية.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5117:37 +03
WedThuFri
32/25°C
32/25°C
32/25°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');