fbpx
مدرسة “رخمة” بنين بيافع رصد تكرم أوائل طلابها المتفوقين
شارك الخبر

يافع نيوز – رصد – فهد حنش ابو ماجد
أقامت مدرسة الشهيد يسلم حسين رخمة في مديرية يافع رصد امس الخميس 3 اكتوبر 2019م حفلا تكريميا لتكريم اوائل الطلاب المتفوقين علميا والمبرزين في مجال الأنشطة والسلوك خلال العام الدراسي 2019/2018م ، وتكريم الأسر المثالية ، والداعمين للمدرسة.
 حيث بداء الإحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم القى مدير المدرسة الأستاذ ابو بكر سالم حنش كلمة الادارة المدرسية رحب في مستهلها بالحضور من أولياء أمور ، ومشائخ ، وشخصيات اجتماعية ، وهنى الطلاب المتفوقين علميا على النتائج المشرفة التي حققوها ، وناشد جميع  الطلاب بالمثابرة والاجتهاد ، وحث الطلاب الذين لم يوفقوا بالنجاح مضاعفة جهودهم ، وأعرب عن اسفه الشديد لغياب دور الأسرة في الشراكة في العملية التربوية والتعليمية ، وناشد اولياء الأمور بمتابعة أبنائهم في البيت والمدرسة ، وتذليل الصعوبات التي تواجههم ، ومساعدة الإدارة المدرسية في حل المشاكل التي تواجهها .. كما تقدم بجزيل الشكر والتقدير للداعمين للمدرسة ، وكل من أسهم في انجاح العملية التربوية والتعليمية  في المدرسة خلال العام الدراسي الفائت .. كما بين في كلمته ان عدد طلاب المدرسة 446 طالبا نجح منهم 362 طالب بنسبة 81% ، ولم يوفق بالنجاج  84 طالب بنسبة 19%.
ثم القيت في الإحتفال كلمة اوائل الطلاب المتفوقين علميا ألقاها الطالب حسين علي عبدالله حسن شكر من خلالها الإدارة المدرسية ، والمعلمين على الجهود الكبيرة التي بذلوها في الجوانب التربوية والتعليمية ، وهنى زملاءه الطلاب على التفوق العلمي الذي حققوه ، وشكر الآباء والداعمين على المساهمة في انجاح الحفل التكريمي.
وألقيت كلمة مجلس الآباء ألقاها الأستاذ عادل نصر الجعوني رئيس مجلس الآباء شكر فيها المعليمين على جهودهم ، وهنى الطلاب على التفوق العلمي.
وألقيت في الاحتفال كلمة مكتب التربية ألقاها موجه المنطقة التعليمية رخمة الأستاذ علي عبدالرب شيخ هنى الطلاب على التفوق والنجاح ، وناشد جميع الطلاب بالاجتهاد والمثابرة مشتشهدا بالبيت الشعري
اذا انت لم تزرع وابصرت حاصدا
            ندمت على التفريط في زمن البذر
كما ناشد اولياء الأمور متابعة أبنائهم في التحصيل العلمي وحث المعلمين ببذل المزيد من الجهود.
وفي الحفل القيت عددا من المساهمات الشعرية استهلها وكيل المدرسة عبدالمولى الجردمي بقصيدة وجه فيها التهاني للطلاب المتفوقين، وناشد الطلاب بالاهتمام والمثابرة مبينا أهمية التعليم ، وشكر الداعمين للمدرسة .
كما ألقيت قصيدتان للطالبان الموهوبان ياسر يسلم العاسلي ، وراشد عبدالمنعم ،وقصيدة الناشط السياسي للشاعر عبدالحكيم  السياسي نالت جميع القصائد استحسان الجميع.
وفي ختام الحفل تم تكريم اوائل الطلاب المتفوقين علميا بشهائد تقديرية ، ومبالغ نقدية ، وتم تكريم الطلاب المبرزين في السلوك والأنشطة ، والأسر المثالية ، والمعلمين القدماء ، والداعمين بشهائد تقديرية.
ومن جانب آخر وفي مبادرة رائدة هي الأول من نوعها دشن طلاب  مدرسة رخمة بنين حملة تجميع الكتب المدرسية المخزنة في المنازل لإعادة توزيعها على الطلاب في المدرسة مساهمة منهم في معالجة انعدام الكتاب المدرسي .. حيث جمعت كثيرا من الكتب ، وستستمر الحملة لعدة أيام.
أخبار ذات صله