fbpx
اختتام ورشة تدريبية حول ” الصحافة الاستقصائية ” بعدن
شارك الخبر

عدن/ سماح امداد:

أختتم مساء اليوم  بالعاصمة ورشة تدريبية بعنوان ” الصحافة الاستقصائية ” التي تنظمها مؤسسة البيئة والقانون التنموية بالشراكة مع مؤسسة فريد ريش إيبرت الألمانية مكتب اليمن والتي استمرت لمدة ستة أيام بمشاركة نحو (21) من الإعلاميين والإعلاميات .

يأتي ذلك تحت شعار ” تعزيز قدرات الإعلاميين الشباب في قسم الإعلام بكلية الآداب – جامعه عدن في مجال الصحافة الاستقصائية .

وفي الاختتام القي الأخ محمود قياح مدير البرامج في مؤسسة فريد ريش إيبرت الألمانية مكتب اليمن في كلمته موضحا إن” انعقاد مثل هده الدورات التدريبية في مجال الصحافة الاستقصائية مهم جدا وخاصة من الشباب من طلاب مستوى ثالث ورابع والخريجين الجدد من قسم الإعلام بكلية الآداب جامعه عدن وخاصة الشباب الإعلامي يمتلك الحماس والشغف الكثير في متابعة الحقيقية مهما كانت الصعاب .

وأضاف : ان الصحفي الاستقصائي هو التي يبحث عن الحقيقة ويبدل الجهد الكبير مما يقوم في النهاية بخدمة هذا المجتمع .. منوها بالقول بان الوضع الراهن في اليمن بحاجة إلى صحفيين استقصائيين حيث إن قضايا الفساد منتشرة في كل مكان ..

وأكد ” قياح ” إن مؤسسة فريد ريش إيبرت الألمانية مكتب اليمن قامت بالاستجابة وبالشراكة مع مؤسسة البيئة والقانون التنموية إلى عقد مثل هذه الدورات التدريبية في عدن وخاصة الوضع الحالي التي تعيشه اليمن.

كما ثمن ” قياح جهود مؤسسة مؤسسة البيئة والقانون التنموية مشيدا باهتمام المدربين والطلاب الإعلاميين في الجهود المشتركة من قبل الجميع التي ساهم في إنجاح هذه الورشة .

ومن جانبه أشار الأخ راشد حازب رئيس مؤسسة البيئة والقانون التنموية ” إن مؤسسة فريد ريش إيبرت الألمانية مكتب اليمن تسهم في بناء المجتمع وخاصة بالمجالات الصحيحة التي تقوم بتعديل سلوك المجتمع … لافتا إن عندما تم تقديم الفكرة حول “الصحافة الاستقصائية ” تم الاستجابة وقبول المشروع وتنفيذه .

واستعرض المدرب الصحفي ومنتج تلفزيوني “احمد ألواسعي ” كل المعلومات اللازمة التي تساعد على تنفيذ تحقيقات استقصائية احترافية لمعايير دولية .. متمنيا لجميع الطلاب الاستفادة من هذا التطبيقات الاستقصائية في حياتهم، وحثهم عمل تحقيقات استقصائية وذلك لأجل تغيير مجتمعاتهم وحياتهم المهنية .

وقد عبر المشاركين  عن شكرهم وتحية للمدرب ” ألواسعي ” في بذل جهوده واهتمامه للإعلاميين وحرصه على تقديم كل المعلومات الدقيقة حول الصحافة الاستقصائية والتمرين التطبيقي التي استعرض عمل المجموعات منها .

وفي الختام تم توزيع شهادات التكريم على جميع المشاركين وسط أجواء سادتها روح التعاون والإخاء .

أخبار ذات صله