fbpx
أدباء الجنوب يحتفون بتوقيع ديوان الشاعر (الوطحي) في عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن

نظمت الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب حفل تسجيل الديوان الأول للشاعر الجنوبي عباد الوطحي المعنون بـ (نخلة في صحرائي الكبرى) عصر يوم الأربعاء 2 أكتوبر / تشرين الأول 2019م في مقر الاتحاد الكائن بمديرية خور مكسر في العاصمة الجنوبية عدن.

وبدأ الحفل بكلمة مقتضبة للأستاذ الشاعر محمد ناصر شراء تحدث فيها عن السيرة الأدبية للشاعر عباد الوطحي، وبعض النجاحات التي حققها في مسيرته الحافلة.

بدوره، شكر الشاعر الجنوبي عباد الوطحي جميع الأدباء والمثقفين الجنوبيين الذي حضروا الحفل، وتجسموا عناء ومشقة حضور الحفل.

وأشار إلى أن سبب تسمية الديوان بـ (نخلة في صحرائي الكبرى) يعود لقصيدة متواجدة ضمن قصائد الديوان.
والقى الوطحي القصيدة التي اطلق اسم الديوان عليها، نالت اعجاب الحاضرين.

وتخلل الحفل، الذي اداره الأستاذ الشاعر محمد ناصر شراء، استعراض دراسات تحليلية للظواهر الفنية الجمالية لنصوص ديوان (نخلة في صحرائي الكبرى) من خلال تقديم اوراق نقدية للأساتذة النقاد ( د. سعيد بايونس، د. ربيع علي طاهر، د. حسين نصر سالم).

وأشادت الأوراق الثلاث للأساتذة النقاد ( د. سعيد بايونس، د. ربيع علي طاهر، د. حسين نصر سالم) بديوان (الوطحي) الشعري، وبجمالية الاسلوب، وروعة التصوير، واجادة الوصف، وتوليد المعاني.

وأكدت الأوراق الثلاث أن الديوان يؤكد أن الشاعر (الوطحي) ذو أهمية بالغة.

وشهد الحفل حضورًا كبيرًا من الأدباء والمثقفين الجنوبيين تقدمهم رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب الدكتور جنيد محمد الجنيد، والأمين العام للاتحاد الأستاذ بدر العرابي، ورئيس الدائرة الثقافية في الأمانة العامة للاتحاد الدكتور عبده الدباني، والشاعر الأستاذ شوقي شفيق، والدكتور مسعود عمشوش، وعدد كبير من الأدباء والمثقفين، احتفاءً بتوقيع ديوان (نخلة في صحرائي الكبرى) للشاعر عباد الوطحي، الذي يعتبر الديوان الأول له.

وجرى خلال الحفل توزيع نسخة من ديوان (نخلة في صحرائي الكبرى) على جميع الحاضرين.

أخبار ذات صله