fbpx
انتقالي #شبـوة يدعو التحالف العربي لحماية ابناء المحافظة من بطش مليشيا الاخوان
شارك الخبر

يافع نيوز – شبوة

أصدرت القيادة المحلية لانتقالي شبوة بيان صحفي هام عن احداث اليوم التي شهدتها مديرية عزان اليوم نتيجة استخدام مليشيا الاصلاح الرصاص الحي لمنع تظاهرة للمطالبة بعودة النخبة الشبوانية .
وادان البيان الجريمة النكراء التي ارتكبتها مليشيا الاصلاح ضد المتظاهرين سلمياً في عزان والتي راح ضحيتها شهيد وعدد من الجرحى .
كما دعا البيان قوات التحالف العربي الى التدخل لحماية ابناء شبوة من بطش مليشيا حزب الاصلاح .
ودعا البيان

وجاء نص البيان على النحو التالي :

تابعت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة شبوة التطورات التي شهدتها المحافظة صباح اليوم والمتمثلة في الاعتداءات العسكرية القمعية البربرية التي شنتها مليشيات حزب الاصلاح الاخوانية الارهابية ضد ابناء شبوة العزل في مدينة عزان مديرية ميفعة الذين قرروا الإحتشاد للتظاهر سلميا ضد تواجد المليشيات الارهابية وعصاباتها الاجرامية وللمطالبة بعودة قوات النخبة الشبوانية التي حققت الامن والاستقرار في مختلف ارجاء وربوع المحافظة .

حيث وان هذه الاعتداءات الاجرامية ضد المتظاهرين سلميا التي ادت الى استشهاد المواطن سعيد محمد احمد تاجرة القميشي والى جرح عدد من المواطنين واعتقال العشرات تعد من الجرائم ضد الانسانية ومن الاعمال الارهابية التي تنفذها المليشيات الاخوانية وعصابات الاحمر الاجرامية ضد اهالي شبوة وبأسم الشرعية ومايسمى بالجيش الوطني ذلك مايعطي ابناء المحافظة الحق في الدفاع عن انفسهم وعن حقهم في العيش بكرامة وامن وسلام.

وإزاء هذه الجرائم التي يندى لها الجبين والتي ترتكبها قوات الاحمر ومليشياته الارهابية التي جلبتها سلطة المحافظة الاخوانية مؤخرا من محافظة مارب بغية اخضاع شبوة وتركيع ابناءها وكسر إرادتهم نحمل سلطة المحافظة والقيادات العسكرية والامنية المسؤلية الكاملة لكل ما يحدث من قتل وبطش وإذلال وندعو ابناء شبوة عامة بمختلف اطيافهم الى توحيد الكلمة والوقوف صفا واحد ضد مليشيات الغزو والعدوان وكل من تواطئ او تعاون معها.

وإذ نعلن عن التأييد لما ورد في مضامين بيان الفعالية الشعبية الصادر اليوم الموافق 3/10/2019 نناشد ايضا دول التحالف العربي بالقيام بواجبها فيما يتعلق بحماية المواطنين العزل في المحافظة مما يتعرضون له من اعمال قتل وتنكيل وارهاب.

القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة شبوة
3/10/2019 م

وسوم