fbpx
اختتام دورة “مهارات القيادة الإدارية” لمدراء الإدارات في المجلس الانتقالي بالضالع
شارك الخبر

يافع نيوز – الضالع – رائد علي شايف.
اختتمت ظهر اليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر 2019م، فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتنمية مهارات القيادة الإدارية لمدراء الإدارات التنفيذية في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع.
وشهد اختتام الدورة التي أقامتها الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي تحت رعاية الرئيس القائد اللواء عيدروس الزُبيدي  حضور رئيس القيادة المحلية لانتقالي المحافظة العميد عبدالله مهدي سعيد وممثلين عن الدائرة التنظيمية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس.
وفي اليوم الختامي للبرنامج التدريبي قدم الاستاذ محمد سريع علي باسردة نائب رئيس الدائرة القانونية بالأمانة العامة شرحا مفصلا عن النظام الأساسي للمجلس من أسس وأهداف ومبادئ عامة، كما استعرض اللائحة الداخلية للقيادة المحلية في المحافظات والمديريات، وناقش مع المشاركين في الدورة أبرز الملاحظات المتعلقة بذلك.
من جانبه تناول الدكتور مساعد أحمد القطيبي نائب رئيس الدائرة التنظيمية بالأمانة العامة في محاضرة له معظم ما يتعلق بخطط الأنشطة للقيادة المحلية بالمحافظة ومستوى الإنجاز في رفع التقارير ضمن خطط وأنشطة الإدارات التنفيذية للمجلس الانتقالي.
وأثريت الدورة بنقاشات مستفيضة من قبل المشاركين والفريق التدريبي وبمشاركة آراء القيادة المحلية لانتقالي المحافظة حيث تركزت محاور النقاش في اليوم الختامي حول أهمية تفعيل الجوانب التنظيمية والإعلامية وما يتعلق بتوثيق انتهاكات الحرب من قبل إدارة حقوق الإنسان على اعتبار أن هذه الإدارات بحاجة ماسة إلى توافر الامكانيات المادية لما من شأنه تعزيز حضورها الميداني والقيام بالمهام المناطة إليها على الوجه المطلوب.
وعقب اختتام البرنامج التدريبي عبر رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة العميد عبدالله مهدي سعيد عن سعادته الغامرة باختتام هذه الدورة مقدرا تقديرا عاليا اهتمام الأمانة العامة في تنمية مهارات وقدرات  مدراء إدارات المجلس الانتقالي بالمحافظات، مؤكدا أن ذلك سينعكس إيجابيا على جودة العمل الإداري وسيسهم في تعزيز كفاءة مدراء الإدارات عند تنفيذ المهام المسندة إليهم.
وأثنى العميد مهدي على الجهود المبذولة من قبل فريق التدريب الذين أداروا محاور الدورة بنجاح كبير وتمكنوا من تقديم مادة تدريبية مميزة، مشددا على ضرورة استفادة المشاركين من المعارف والمفاهيم المتعلقة بالجوانب الإدارية التي تلقوها طيلة أيام الدورة،آملا أن ينعكس ذلك في تحسن الأداء الإداري.
وكانت الدورة التدريبية قد انطلقت يوم الأحد الماضي الموافق 29 سبتمبر 2019م، واستمرت لمدة خمسة أيام وتولى مهام التدريب فيها الدكتور ماهر الدلعوس رئيس قسم التدريب وتنمية القدرات بالدائرة التنظيمية والمسؤول عن مركز التدريب والتأهيل بالدائرة التنظيمية للأمانة العامة.
أخبار ذات صله