محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
المجموعة الجنوبية المستقلة تدين الإعدام الميداني للمتظاهرين السلميين في عزان وتطالب بمحاكمة قادة مليشيات حزب الإصلاح الإخواني

جنيف/ خاص

استخدمت مليشيات حزب الإصلاح الإخواني القادمة من مأرب القوة المميتة بشكلٍ منهجي ومقصود في تفريق المتظاهرين السلميين العزل في مدينة عزان بمحافظة شبوة ، فقتلت القوات المتطرفة بشكل متعمد، المواطن سعيد تاجره القميشي صباح اليوم.
وأطلقت قوات الاحتلال المتمركزة في المنطقة نفسها النار بشكل هستيري على المواطنين المحتشدين سلميآ. فيما جرح العشرات في المنطقة نفسها جراء إصابتهم بعيارات نارية ، ويظهر مقطع فيديو نشر على وسائل التواصل الاجتماعي لحظة إعدام المواطن سعيد القميشي ، دون أن يشكل هو والمواطنين خطراً على أحد .
ولاحقاً اعتقلت المليشيات الإصلاحية العديد من القيادات الجنوبية وعلى رأسها رئيس القيادة المحلية بميفع شبوة، سالم حميد باعوضه.
المجموعة الجنوبية المستقلة تدين هذه الممارسات والانتهاكات الجسيمة وتطالب بمحاكمة مجرمي الحرب من قادة مليشيات حزب الإصلاح الإخواني وقادة القبائل المسلحة القادمة من مأرب والجوف التابعة لعلي محسن الأحمر والتي وارتكبت هذه الجريمة النكراء وتقديمهم للمحاكمة، وتدعو المجموعة الجنوبية المستقلة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لتحمل المسئولية الإنسانية تجاه شعب اليمن الجنوبي.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
28°
Clear
05:5017:40 +03
WedThuFri
min 27°C
32/27°C
32/27°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');