fbpx
انتقالي حضرموت يدين اجرام مليشيات الاخوان بحق المواطنين في عزان بشبوة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – المكلا:

دانت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت العمل الوحشي والمجزرة التي ارتكبتها مليشيات الإصلاح ” الاخوان”  بحق المواطنين العزل في مدينة عزان ، الذين نزلوا للتظاهر سلميا ضد الانفلات الأمني والانتهاكات الخطيرة التي تمارسها تلك المليشيات .

نص البيان :

تدين القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، بأشد عبارات الشجب والإدانة ، الأعمال الوحشية والإجرامية التي ترتكبها مليشيات الأخوان في مدينة عزان ضد المواطنين العزل ، الذين خرجوا صباح اليوم ، للتعبير عن سخطهم من الأوضاع الأمنية والخدمية المتدهورة في المدينة، ومن تصرفات تلك المليشيات الإرهابية ، المتمثلة في أعمال النهب والسلب والتخريب واستفزاز المواطنين في نقاط التفتيش ، والممارسات غير الإنسانية ، التي وصلت إلى حد قتل المواطنين بدم بارد ،  فتصدت لهم تلك المليشيات الارهابية بمعداتها وأسلحتها  ، فقتلت وجرحت واعتقلت كل من صادفته في طريقها ، لدرجة أنها لم تفرق بين متظاهر ، ومتسوق أو عابر سبيل .

إن هذه الأعمال الإجرامية بحق أبناء عزان ، ومديريات ومناطق شبوة كافة ، تشير إلى عدم احترام تلك المليشيات الأخونجية ، المسماة زورا وبهتانا جيشا وطنيا ، لاتفاق وقف اطلاق النار ، الذي دعا له وضمنه ، التحالف العربي بقيادة ، الشقيقة المملكة العربية السعودية ،  فهي تعمل بكل صلف وغطرسة على النيل من كرامة شعبنا ومعاقبته على اعتزازه بهويته الجنوبية  . . لذلك فإننا ندعو الأشقاء في التحالف إلى عدم الصمت عن الأعمال الإجرامية لتلك المليشيات ، و ممارسة الضغط عليها، فهي لاتذعن إلا للغة القوة ، وتستغل حكمة وسماحة قادة المملكة وكرمهم في الالتفاف على اتفاق وقف اطلاق النار ، والتسريع من تنفيذ أجندتها ومخططاتها في تثبيت وجودها على المناطق التي احتلتها في شبوة ، بل والتوسع إلى مناطق أخرى..

ونحث قيادات وأفراد قواتنا ومقاومتنا الجنوبية ، على البقاء على أهبة الاستعداد ، والرد الفوري على أي جريمة أو انتهاك ترتكبها تلك المليشيات بحق شعبنا في أي منطقة .

كما نحث أخواننا في محافظات الجنوب على مؤازرة أبناء شبوة  ، وإدانة ما يتعرضون له من تجاوزات وجرائم .

*صادر عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت
المكلا 3 أكتوبر 2019م

أخبار ذات صله