fbpx
الرئيس الزُبيدي يُعزي في وفاة المناضل الكبير علي سيف الطوحري
شارك الخبر

 

يافع نيوز – العاصمة عدن:

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، برقية عزاء ومواساة إلى الأخ منتصر الطوحري، في وفاة والده المناضل الكبير علي سيف الطوحري، الذي انتقل إلى رحمة الله، بعد معاناة مع المرض.

وعبّر الرئيس الزُبيدي عن عظيم الأسى والحزن بوفاة المناضل الطوحري، الذي خسر الوطن برحيله واحداً من أبرز قادته ومناضليه الأفذاذ.

وعددت البرقية مناقب وصفات الفقيد المتميزة، مشيرة إلى “أن الفقيد يعد من الرعيل الأول من مناضلي ثورة ١٤ أكتوبر، وأحد قادة جيشنا الجنوبي الباسل، كما يحسب له إنه كان من المناضلين الأوائل الذين رفضوا احتلال السابع من يوليو ١٩٩٤م، وكان في مقدمة من حملوا السلاح في مواجهته بصلابة وعزيمة فولاذية، ودفع ثمناً غالياً لموقفه هذا “.

وأكد الرئيس الزُبيدي أن مواقف وتضحيات الفقيد الطوحري، ستظل محط اعتزاز وتقدير شعبه ووطنه، وأن رفاقه الذين اقتسموا معه معاناة النضال المبكر سيكملون مشواره وصولاً إلى الحرية والاستقلال وبناء الجنوب المنشود.

وابتهل الرئيس الزُبيدي إلى الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد الراحل بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ،إنّا لله وإنّا إليه راجعون.

أخبار ذات صله