محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
في ظل صمت دولي .. مليشيات الحوثي تواصل الانتهاكات للهدنة وتقصف مواقع القوات المشتركة بالحديدة

يافع نيوز – الحديدة – خاص.
قال مركز إعلام إلوية العمالقة الجنوبية ان مليشيات الحوثي المدعومة من إيران واصلت خروقاتها اليومية للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في الحديدة ، وقصفت بعدد من القذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة مواقع القوات المشتركة المتمركزة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة .
وأفادت مصادر عسكرية ميدانية إستهداف المليشيات لمواقع القوات المشتركة شمال الجبلية بإستخدام الأسلحة الثقيلة من عيار 23 ومعدلات البيكا وقذائف الهاون عيار 82 بشكل مكثف وعنيف . وأضافت المصادر عن تعرض مواقع القوات المشتركة المرابطة جنوب المنطقة لقصف عنيف من قبل المليشيات بإستخدام قذائف B10 وبالأسلحة المتوسطة من عيار 12.7 و 14.5 وبالأسلحة الرشاشة الخفيفة .
إلى ذلك أوضح مصدر عسكري ميداني عن قيام عناصر المليشيات المتمركزة في مدينة الحديدة بشن عمليات إستهداف متكررة على مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الصالح التابعة لمدينة الحديدة ، بإستخدام قذائف مدفعية الهاون الثقيلة من عيار 82 وقذائف المدفعية من نوع B10 بشكل عنيف .
 مضيفاً أن المليشات أطلقت عدد من القذائف المدفعية نحو مواقع القوات المشتركة في تصعيد وانتهاك منها خلال فترة الهدنة ، حيث تساقطت عدد من قذائف مدفعية الهاون بمحاذاة مواقع يتمركز فيها جنود القوات المشتركة .
 وطبقاً للمصدر فقد قامت المليشيات بإطلاق النار بشكل مكثف ومتكرر على مواقع القوات المشتركة في المنطقة ذاتها مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والرشاشة من عيار 14.5 ومن عيار 12.7 ومن سلاح معدل البيكا .
 كما قامت قناصة المليشيات بفتح نيران أسلحتها والقيام بعمليات قنص مكثفة ومتواصلة على مواقع أخرى للقوات المشتركة في ذات المنطقة .
 وتأتي هذه الخروقات المتواصلة في الوقت الذي تقوم المليشيات الموالية لإيران بشن عمليات هجوم واسعة على مواقع متفرقة للقوات المشتركة في مناطق شمال وشرق مديرية التحيتا وجنوبها ، في إطار سلسلة الهجمات التي تشنها منذ بدء الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار التي تتضمنها إتفاقية السويد ، وتهدف المليشيات للسيطرة على المنطقة ، لكن إستماتة مقاتلي القوات المشتركة حالت دون تمكن المليشيات من إحراز أي تقدم يذكر في كافة المناطق.
 الجدير بالذكر أن المليشيات تتمادى في خروقاتها اليومية منذ بدء سريان الهدنة الأممية التي تضمنتها إتفاقية السويد في ظل تجاهل وصمت من قبل الأمم المتحدة والمتجمع الدولي.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
28°
Clear
05:5017:40 +03
WedThuFri
min 27°C
32/27°C
32/27°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');