محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
المجلس الانتقالي يُحيي أربعينية الشهيد عسكر حريز الحالمي في العاصمة عدن

يافع نيوز / عدن

احيا المجلس الانتقالي الجنوبي، صباح الأحد، في العاصمة عدن أربعينية الشهيد عسكر حريز الحالمي، الذي اغتيل في حادث غادر مطلع الشهر المنصرم .

وافتتحت الفعالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم، والنشيد الوطني الجنوبي، ومن ثم ألقى الأستاذ فضل محمد الجعدي، مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، كلمة المجلس، نقل في مستهلها تعازي الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي لأسرة الشهيد .

وقال الجعدي :” نتواجد اليوم في هذه القاعة لتمجيد شهدائنا الأبطال الذين ضحّوا بأرواحهم في ميادين الدفاع عن الوطن ومواجهة الجماعات الإرهابية المتطرفة، مضيفاً بالقول:” إن أخ الشهيد و ابن الشهيد ورفيق الشهداء، كانوا من الأبطال الذين وقفوا في مواجهة الجماعات الإرهابية”.

وأشار الجعدي إلى أن هناك أيادٍ آثمة تستخدمها قوة معادية لقضيتنا الجنوبية في مثل هذا الوقت الحساس، مثمناً التضحيات التي قدمها الشهداء لرفع راية الجنوب عالياً.

وألقى عبدالناصر البعوة (ابو همام)، القيادي في المقاومة الجنوبية  كلمة المقاومة الجنوبية، عبّر من خلالها عن حزنه الشديد لفقدان البطل عسكر الحالمي الذي طالته أيادي الغدر و الخيانة .

وأشاد أبو همام بالدور النضالي لأسرة الشهيد حريز الحالمي،الذي قدموا ارواحهم دفاعاً عن أرض الجنوب، لافتاً إلى أن منزل حريز الحالمي هو منزل الشهداء، ولا يستطيع أحد أن ينكر نضال هذه الأسرة.

وأضاف أبو همام قائلاً :”إن وصفنا شهدائنا فلن نستطيع أن نعطيهم حقهم في الوصف، التاريخ سيتذكرهم دوما بأجمل الكلمات وسينصفهم ،ولن يرحم أبداً أيادي الغدر و الإرهاب التي تحصد أرواح أبطالنا” .

كما شاركت أسرة الشهيد عسكر الحالمي بكلمة، ألقتها لمياء حريز،  شقيقة الشهيد، أكدت فيها “إن الشهادة في سبيل الوطن ليست مصيراً سيئاً، بل هي خلود في حياة رائعة، فأخي سار على خطى والدنا الشهيد حريز الحالمي الذي ضحّى في سبيل هذا الوطن” .

وأضافت شقيقة الشهيد:”لن نحيد أبداً عن السير على نهج شهدائنا في محاربة الإرهاب، تلك الجماعات الدخيلة على مدينتنا عدن المعروفة بمدنيتها”، داعية لمساندة القوات الأمنية، ونبذ التطرف و الإرهاب .

بدورهم ألقى عدد من رفاق الشهيد، كلمات بالمناسبة ذكّروا فيها الحاضرين بنضالات الشهيد وأدواره البطولية التي خاضها في سبيل الدفاع عن الجنوب وقضيته.

وتخلل فعالية التأبين، قصائد شعرية رثت الشهيد ورفاقه، وكذا عرض فيلم قصير يروي حياة الشهيد من الطفولة وحتى انخراطه في العسكرية واستشهاده .

هذا وكرّم الأستاذ فضل الجعدي، أسرة الشهيد بدرع مقدم من قيادة المجلس الانتقالي على الأدوار البطولية و التضحيات التي قدمتها الأسرة .

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
27°
Clear
05:5017:38 +03
MonTueWed
32/26°C
32/26°C
32/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');