fbpx
برشلونة يقفز لوصافة الليجا بثنائية ضد خيتافي
شارك الخبر

 

يافع نيوز / وكالات

حقق برشلونة انتصارا هاما بهدفين دون رد، خلال مواجهة خيتافي مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة من الليجا، ليكسر سلسلة النتائج السلبية خارج ملعبه هذا الموسم.

وسجل هدفي البلوجرانا في المباراة لويس سواريز في الدقيقة 41، وجونيور فيربو في الدقيقة 49.

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 13 نقطة في وصافة ترتيب الليجا، بينما يتجمد رصيد خيتافي عند 7 نقاط في المركز الحادي عشر.

واعتمد إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، على طريقة لعب (4-3-3) بوجود تير شتيجن في حراسة المرمى، أمامه فيربو، لينجليت، بيكيه، وسيرجي روبيرتو، وفي الوسط آرثر، بوسكيتس، ودي يونج، وثلاثي هجومي كارليس بيريز، جريزمان، وسواريز.

وعلى الجانب الآخر، اعتمد بيب بوردالاس المدير الفني لخيتافي على طريقة (4-4-2)، بوجود الحارس ديفيد سوريا، أمامه الرباعي سواريز، ديني، برونو، ونيوم، وفي الوسط جاسون، ماورو، ماكسيموفيتش، وكوكوريلا، وثنائي هجومي خايمي ماتا وأنخيل رودريجيز.

أول تهديد في المباراة، كان عبر مهاجم خيتافي أنخيل، الذي استقبل كرة عرضية في منطقة الجزاء، وسدد بقوة على مرمى الحارس تير شتيجن، لكن تسديدته علت المرمى في الدقيقة 10.

والرد جاء سريعًا من برشلونة، حيث انطلق كارليس بيريز على الطرف الأيمن، واستغل خطأ من دفاع خيتافي ليتوغل في منطقة الجزاء وسدد لكن الحارس ديفيد سوريا تصدى له ببراعة في الدقيقة 11.

وعاد أنخيل رودريجيز مهاجم خيتافي، لتهديد مرمى برشلونة، حيث استقبل تمريرة في منطقة الجزاء، وسدد بقوة لكن الحارس تير شتيجن كان في الموعد وتصدى له في الدقيقة 21.

واستمرت محاولات برشلونة، بتسديدة قوية من الأوروجوياني لويس سواريز من حدود منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 22.

ونجح لويس سواريز في تسجيل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 41، حيث استقبل كرة من زميله الحارس تير شتيجن لينطلق في هجوم عكسي ويُسدد الكرة أعلى الحارس ديفيد سوريا الذي كان متقدما عن مرماه.

ومع بداية الشوط الثاني، كانت رغبة البارسا كبيرة لمُضاعفة النتيجة مُبكرًا، وفي الدقيقة 49 نجح الظهير الأيسر جونيور فيربو في تسجيل الهدف الثاني، حيث سدد زميله كارليس بيريز كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس سوريا، ليُتابعها فيربو ويضعها في الشباك.

وأهدر آرثر ميلو فرصة تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة، حيث لم يستغل خطأ حارس خيتافي ديفيد سوريا الكارثي بالخروج من مرماه حيث وصلت للاعب البارسا الكرة وسدد على المرمى الفارغ لكن بجانب القائم الأيسر.

وقرر إرنستو فالفيردي الدفع بأولى أوراقه، حيث أشرك نيلسون سيميدو بدلا من أنطوان جريزمان، ثم أشرك راكيتيتش بدلا من سيرجيو بوسكيتس، لتتحول طريقة اللعب إلى (4-4-2) بوجود كارليس بيريز وسواريز كثنائي هجومي.

وتلقى برشلونة ضربة قوية بتعرض كليمونت لينجليت للطرد، لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة، في الدقيقة 82.

وأهدر أنخيل مهاجم خيتافي فرصة تقليص الفارق مع برشلونة، حيث استقبل كرة عرضية من الجبهة اليسرى، وسدد بالرأس لكن تسديدته علت مرمى تير شتيجن.

ودفع فالفيردي بآخر تبديلاته بإشراك المدافع جان كلير توديبو بدلا من المهاجم كارليس بيريز، من أجل تأمين النتيجة، ليُحقق بالفعل الفريق انتصاره الأول خارج ملعبه هذا الموسم.

أخبار ذات صله