محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
(( أموال الأخوان المسلمين .. لماذا الٱن هنا ؟! ))
اقلام حرة, صحافة نت فقط 26 سبتمبر 2019 0

بقلم – علي ثابت القضيبي
  ١// في كواليس السياسة ، وعند القراءة المتأنية للخطوات المدروسة التي أقدم عليها الشيطان الأخواني حميد الأحمر مؤخراً ، وذلك عًبر توجيهه رشوةً مغلفة في ثوب إستثماراتٍ ضخمة في دول القرن الأفريقي – جيبوتي / اثيوبيا – إذ لماذا لا نقرأُ ذلك في إطار إقامة حائط صدّ بين جنوبنا المُتطلع لإستعادة دولته وهذه الدول ، وايضاً ربّما بما هو أبعدُ بالنسبة لأثيوبيا ومشروعها الضّخم سدٌ النّهضة وإرتباطاته وتبعاته على المحروسة مصر وخلافه .
  ٢// مَن يقرأُ في حفريّات التأريخ العميق للأخوان ، وايضاً في نشأتهم وٱليّات فِعلهم وأدائهم .. الخ ، بالفعل سيقفُ على حقيقةٍ محوريةٍ تتمثّل في إعتمادهم المطلق على أكداسِ المال العابر للقارات لتمويلهم ، وبالتّالي الهيمنة المُطلقة أو المُؤثرة في الدول المستهدفة .. لذلك لاعَجَب أنّ بنك التّقوى وهو من أقدم بنوكهم وإستثماراتهم المالية ، وقد أُنشئَ في جُزر البهاما ، وهي مركزٌ لتجارة السلاح والمخدرات ، وتقعُ بين ولاية فلوريدا الأمريكية وشواطئ فنزويلا في أمريكا اللاتينيه ، وكان له نشاطاً في سويسرا حيث لارقابة على حسابات البنوك ومعاملاتها المُتّسمة بالسرية التامة !!
  ٣// لا أدري لماذا لم تُثِر الإستثمارات الضّخمة التي ضَخّها الشيطان حميد الأحمر في أثيوبيا وجيبوتي مؤخراً أيٌ تساؤلاتٍ مِن أي نوعٍ في جنوبنا ! ولماذا الٱن بالذّات ؟! كما ولماذا في هذه الدول – جيبوتي وأثيوبيا – تحديداً ؟! ولنُلاحظ أن هذه الدول هي في ذيل قائمة الدول المُهترئة إقتصادياً !!
  ٤// نعرفُ يقيناً أنّ المال الضّخم المُوَجّه الى إقتصاديات بلدٍ ما ، نعرفُ أنّ لهُ تأثيره وفِعله لدى النخبة السياسية ومصدر القرار لهذا البلد ، فما بالنا وهذه البلدان كأثيوبيا وجيبوتي ، والأولى – أثيوبيا – وكما أُذِيع إعلامياً أن إستثمارات الشيطان حميد تتمحورُ في مُجملها في إقتصاديات مرتبطةٍ بسد النّهضة ! وهي بملايين ملايين الدولارات ! حتى في جيبوتي ، وهي مجرّد ميناءٍ وحسب ! وجنوبنا / عدن هي ميناءٍ ايضاً ! إذ ماذا علينا أن نقرأ مابين سطور هذا وخلفياته ؟!
  ٥// ليس بالساذج ولابالغبي مَن يُوجه ملايين الدولارات كإستثماراتٍ في بلدان الشائعُ عنها أنها مهزوزة ومتخلفة إقتصادياً ، ثم أن هذا المال هو مالٌ أخوانيٌ ، وهؤلاء – الأخوان – مُصرين كلٌ الإصرار على تثبيت أقدامهم والهيمنة المطلقة على رقعتنا الجغرافيه ، وهذا ضمن سيناريو كبير مرسومٌ لهم ويخطوا حثيثاً على الأرض ، وعلينا أن نقرأ مثل هذا الأمر بشئٍ من الجدية ، سواءٌ هنا أو في المحروسة مصر .. أليس كذلك ؟!
 # علي ثابت القضيبي
                       عدن .
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
28°
Clear
05:5017:38 +03
SunMonTue
min 27°C
32/26°C
32/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');