محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
سقطرى : حماية البيئة وصندوق النظافة وبالتعاون مع قوات الحزام الأمني ينفذان حملة نظافة شاملة في العاصمة حديبو

يافع نيوز – سقطرى – خاص.
نفذ صباح اليوم الخميس مكتب البيئة وصندوق  النظافة والتحسين حملة نظافة شاملة لمدينة حديبوة، محافظة أرخبيل سقطرى بالتعاون مع قوات الحزام الأمني سقطرى.
واستهدفت الحملة الساحل الشمالي للعاصمة حديبو والطرق الرئيسية التابعة لها، ابتداء من وادي حديبو ومرورا بشاطئ سرهين الى قرية سوق الساحلية، وقد ساهمت الحملة في جمع المخلفات الصلبة والبلاستيكة التي تكدست في تلك الأماكن منذ اشهر.
حيث تشكل المخلفات  البلاستيكية خطرا  ً على البيئة والتنوع الحيوي الموجود في البحار والاخوار ، وذلك لصعوبة التحلل.
  وشاركت في الحملة قوات الحزام الأمني والدفاع الساحلي وفريق اشرافي من الجهات المعنية، ورفعوا المشاركون اطنان من النفايات والمخلفات البلاستيكية التي تراكمت في الارصفة الرئيسية للعاصمة حديبوة.
وتأتي هذه الحملة بتمويل من مشروع اليونيب – جيف، وجمعية “او اس ام آي”  للطيور  وبالتعاون مع شركة بن جريبة والمخزوم.  وتتزامن حملة النظافة مع بداية موسم الشتاء المعروف  “بالفتوح” والذي يتوافد فيه السواح  الى الجزيرة، كما تساهم الحملة في خلق عاصمة نظيفة  وبيئة جميلة، لكون المحافظة مقبله على موسم جديد.
 وفي سياق متصل أشارت الجهات المعنية للحملة الى ان هذه الحملة جزء من خطة النظافة الشاملة لمدينة حديبوة والتي قد بدأت منذ الأسبوع الماضي  وتنتهي يوم الاحد الموافق 29 / 9 / 2019 ، والتي سوف تستهدف الأسواق والشوارع العامة والحارات والمداخل الرئيسية للعاصمة حديبوة والتي يشارك فيها الأجهزة الأمنية والعسكرية وطلاب المدارس والمجتمع المحلي.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
28°
Clear
05:5017:40 +03
WedThuFri
min 27°C
32/27°C
32/27°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');