fbpx
مصدر مسؤول في مصافي عدن #الامارات حلت مشكلة وقود كهرباء عدن وابين ولحج
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

اكد مصدر مسؤول في مصافي عدن وصول شحنة ديزل جديدة لكهرباء عدن، وذلك بعد وصول شحنة قبل ايام على متنها 60 الف طن من الوقود .

واضاف المسؤول الاعلامي في مصافي عدن ” نصار شايف ” في منشور على صفحته تنتظر العاصمة عدن، غداً وصول شحنة جديدة من وقود الديزل لمحطات توليد الطاقة الكهربائية، على متن الباخرة M.T SAPSAN التي ستصل إلى غاطس ميناء الزيت وعلى متنها حوالي 38.500 الف طن.

وأضاف هذه الشحنة إستكمالاً للمنحة المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي ل كهرباء عدن .

وقال انه لم يعد هناك مشكلة في وقود الكهرباء وذلك بفضل الدعم المقدم من دولة الامارات .

واضاف ان المشكلة  أصبحت في نقص وعجز في التوليد بسبب مشاكل فنية بمحطات الكهرباء، وليس هناك بوادر لحل هذه المشاكل خلال الأيام القادمة خاصة وأن الصيف الذي إشتدت حراراته على وشك المغادرة والشتاء على الأبواب .

وتمنى شايف أن يكون العام القادم 2020 م عام لإصلاح ومعالجة الكهرباء، وندعو الجميع في عدن كلا من موقعه وبحسب نشاطه من أجل المناشدة والضغط من الآن لإستكمال إنجاز محطات الكهرباء التي يجري تنفيذها حاليا وأيضا إصلاح خطوط نقل الطاقة الكهربائية وتشييد محطات توزيع وتحويل جديدة حتى لاتتكرر المعاناة في الصيف المقبل .

وقال ان لمواطن في عدن لم يعد يستطيع التحمل بسبب المعاناة المستمرة سنوياً بسبب الكهرباء والتي تزداد وتيرتها مع إرتفاع درجة الحرارة، ولابد من أن تكون هناك معالجات وحلول ملموسة وليست ترقيعية .

 

أخبار ذات صله