محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
منتج صحفي يمني يفوز بجائزة دولية في تغطية القصص الإخبارية الصعبة
اخبار اليمن, صحافة نت فقط 25 سبتمبر 2019 0

يافع نيوز – متابعات.
فاز المنتج الصحفي اليمني، احمد بيدر،  بجائزة إيمي لفئة تغطية القصص الإخبارية الصعبة مع تلفزيون PBS  برنامج NewsHour ، بالإضافة إلى مرشح للجائزة نفسها بعمله مع تلفزيون ABC news برنامج nightline .
وتمنح الجائزة الأمريكية التي انشئت عام 1949، للمسلسلات والبرامج التلفزيونية المختلفة، أنشئت عام 1949.
وتعد الجائزة المقابل لجائزة الأوسكار، ففي حين تقتصر جوائز الأوسكار على الإنتاج السينمائي، فإن الإيمي تختص في قطاع الإنتاج التلفزيوني، ومنحت لعدة برامج ومسلسلات أمريكية منها ذي ويزرد أو فبيفرلي بليس.
وتنظم الجائزة الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التليفزيونية، وهي منظمة تتألف من وسائل الإعلام وشخصيات رائدة تنتمي لأكثر من 50 بلدا و500 شركة من جميع القطاعات التليفزيونية حول العالم.
اواعتبرت الصحفية جاين فيرغسون PBS، ان التقارير الواردة من اليمن امتياز هائل ولكنها أيضا مسؤولية خطيرة. عندما تجعل من بعض حيث مثل هذا للإبلاغ عن الآثار الحقيقية للحرب.
وقالت ” كنت ادرك باستمرار من الحاجة إلى القيام بعمل جيد وحقا رواية القصص بشكل جيد ومع الإنسانية والوضوح، أتمنى أن تكون هذه الجائزة تعني أننا فعلنا ذلك.
واضافت ” كما هو الحال مع جميع تقاريرنا، فإننا كصحفيين نعرف أننا لن نصل إلى أي مكان بدون منسقين محليين، لا توجد طريقة للعمل في اليمن دون التعاون مع خبراء محليين كبار. كنا محظوظين بما فيه الكفاية للعمل مع فريق كبير من السائقين والمصورين  والمنتجين ” .
آواعربت عن أملها في  أن يوجه المزيد من الاهتمام إلى الفضائع التي تحدث في اليمن كل يوم ويذكر الناس بأنه لا يوجد شيء اسمه أضرار جانبية في الحرب.
واشارت الصحفية الأمريكية إلى أن هناك بشر يحاولون البقاء على قيد الحياة في ظروف لا سيطرة لهم عليها، لافتة إلى إن الحاجة إلى حماية كرامة الإنسان والحياة في الحرب لم تكن بهذه الروعة لفترة طويلة.
الصحفي اين بانل من ABC news، أشار هو الآخر إلى أن اليمن بلد مهم وقصة تستحق الاهتمام.
واشار إلى أن حضور وسائل الإعلام الأجنبية ممكن فقط مع مساعدة الخبراء والمهنيين من المواطنين اليمنيين مثل أحمد بيدر، الذي وصفه بأنه بالإضافة إلى كونه شاباً بشوشا، ينبغي أن يكون فخر كل يمني لانفتاحه على ما يحدث في البلد الذي يحبه.
من جانبه أعرب المنتج الصحفي اليمني أحمد بيدر، عن سعادته لتمثيل شباب وشابات اليمن في هذا الحدث الكبير، وأن يكون مع عمالقة الصحافة العالمية الذين يعملون في أحلك الظروف لابراز حجم المعاناة الانسانية في اليمن.
وشكر السيد بيدر كافة الاشخاص والزملاء الصحفيين الذين ساهموا في تحقيق هذا الإنجاز.
وكان السيد بيدر قد حصل سابقا على جوائز مختلقة، على راسها جائزة مكافحة المجاعة لعمله مع تلفزيون ITV news 2016 ،  كما رشح بعمله مع SKY news الانجليزية لجائزة منظمة العفو الدولية في لندن إبريل الماضي.
ويمتلك السيد بيدر الذي يحمل شهادة إدارة الأعمال، خبرة متميزة من تطوير الأعمال والخبرة التشغيلية في مجال الخدمات اللوجستية وصناعة الصحافة.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
27°
Sunny
05:5017:38 +03
MonTueWed
32/26°C
32/26°C
32/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');