محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
هزاع المنصوري أول رائد إماراتي ينطلق ضمن طاقم مركبة “سويوز” روسية إلى الفضاء

يافع نيوز – ارم نيوز
ذكر تلفزيون إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)؛ أن مركبة فضاء روسية من طراز ”سويوز“ انطلقت، اليوم الأربعاء، من قاعدة بايكونور إلى محطة الفضاء الدولية، حاملة طاقمًا من ثلاثة رواد بينهم أول رائد فضاء من الإمارات.
ومن المتوقع أن يصل رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، والقائد الروسي أوليج سكريبوتشكا ومهندسة الرحلة جيسيكا مير من وكالة ”ناسا“ إلى محطة الفضاء بعد نحو ست ساعات.
و تعليقًا على الحدث، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، إن ”وصول هزاع المنصوري للفضاء هو رسالة لكل الشباب العربي.. بأننا يمكن أن نتقدم.. ونتحرك للأمام.. ونلحق بالآخرين“.
وأضاف بن راشد في تغريدة على موقع ”تويتر“، ”محطتنا القادمة هي المريخ عن طريق مسبار الأمل الذي صممه ونفذه شبابنا بكل اقتدار“.
بدوره؛ قال ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر: ”تابعت بكل فخر واعتزاز صعود ابن الإمارات هزاع المنصوري إلى محطة الفضاء الدولية.. حدث يرسخ ثقتنا في شبابنا الذين يحملون راية الوطن“.
وتابع بن زايد ”خطوة تاريخية تعزز طموحاتنا الواعدة نحو المستقبل.. ندعو الله عز وجل لهزاع بالتوفيق في مهمته والعودة سالمًا إلى الوطن“.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
25°
Clear
05:5117:37 +03
WedThuFri
32/26°C
32/26°C
32/25°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');