محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مؤسسة الهيئة الإنسانية العالمية تقيم دورة تدريبية حول الإدارة الصحية بعدن

يافع نيوز – عدن – سالم المصري
ضمن أنشطة مشروع حزمة الحد الأدنى من الخدمات الصحية، أقامت مؤسسة الهيئة الإنسانية العالمية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ومكتب الصحة – أبين وبدعم من منظمة الصحة العالمية دورة تدريبية حول “الإدارة الصحية” بخور مكسر محافظة عدن.
واستهدفت الدورة التي أستمرت على مدى أسبوعين، أطباء من مديريات مودية – أحور – المحفد – الوضيع- بمحافظة أبين، تم تقسيمهم لمجموعتين.
وقال مدرب الدورة سميح ابوبكر علي، تهدف دورة الإدارة الصحية إلى تزويد الأطباء بالمهارات الأساسية اللازمة لإدارة المؤسسات الطبية وتعريفهم بخصوصية الإدارة الصحية وخصوصية العمل بها واختلافها عن العمل في الأماكن الأخرى وكذلك النظام الصحي ووظائفه ومنظماته المختلفة.
وأضاف قائلا، يتم تعريف المشاركين بأحدث تكنولوجيا المعلومات الصحية لإدارة التاريخ الصحي للمرضى الأفراد واختبار المعلومات مع اكتساب الفهم الكافي لقوانين خصوصية هذه المعلومات.
وأوضح ، يتم تصميم الدورة لتمكين الأطباء من استيعاب المفاهيم الخاصة بالنظام الصحي ومنظماته وأهدافه ووظائفه ومشكلاته والتفريق بين منظمات الأعمال السلعية والمنظمات الصحية وتحديد ومعرفة المشكلات التي تواجه الإدارة الصحية والمنظمات الصحية.
من جانبه قال د. عبدالمنعم العاقل مدير مستشفى مودية، الهدف الأساسي هو تدريب وتأهيل الكوادر الصحية بما يسهم في تقديم خدمات صحية متميزة للمرضى بالإضافة إلى تنمية قدرات الكوادر الصحية العاملة بوحدات العناية المركزة.
الجدير بالذكر بأن مؤسسة الهيئة الإنسانية العالمية قد دشنت مشروع خدمة الحد الأدنى من الخدمات الصحية، وستقيم عدد من الدورات التدريبية ضمن أنشطة هذا المشروع.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
28°
Fair
05:5017:38 +03
MonTueWed
32/26°C
32/26°C
32/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');