محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
برشلونة يستعيد طريق الانتصارات بثنائية ضد فياريال
آخر الاخبار, الرياضة 25 سبتمبر 2019 0

يافع نيوز / متابعات

حقق برشلونة انتصارا هاما على ضيفه فياريال، بنتيجة (2-1) مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة من الليجا، والتي أقيمت في معقل البارسا “كامب نو”.

وسجل الأهداف لبرشلونة جريزمان وآرثر ميلو في الدقائق 6 و15 على الترتيب، بينما سجل سانتي كازورلا هدف فياريال الوحيد في الدقيقة 44.

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 10 نقاط في المركز الرابع بجدول الترتيب، بينما تجمد رصيد فياريال عند 8 نقاط في المركز الثامن.

واعتمد إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة على طريقة لعب (4-3-3)، ودفع بميسي أساسيًا لأول مرة هذا الموسم، بجانب جريزمان وسواريز، وفي الوسط سيرجي روبيرتو، بوسكيتس، وآرثر، أمام الرباعي الدفاعي سيميدو، بيكيه، لينجليت، وفيربو، وحارس المرمى تير شتيجن.

وعلى الجانب الآخر خافيير كاييخا المدير الفني لفياريال، اعتمد على طريقة لعب (4-2-3-1) بوجود أسينخو في حراسة المرمى، أمامه كوينتيلا، توريس، ألبيول، وبينا، وفي الوسط إيبورا، زامبو، أونيفيروس، كازورلا، وشوكويزي، ومهاجم وحيد جيرارد مورينو.

أول تهديد في المباراة، كان من نصيب أصحاب الأرض، حيث استقبل ليونيل ميسي نجم برشلونة تمريرة في عمق دفاع فياريال، وسدد كرة قوية لكنها اصطدمت بالشباك الخارجية في الدقيقة 2.

وكشر برشلونة عن أنيابه مُبكرًا، حيث افتتح الفرنسي أنطوان جريزمان التسجيل في الدقيقة 6، إذ استقبل كرة عرضية من زميله ليونيل ميسي من ركنية، وسدد بالرأس في شباك فياريال.

ومن تسديدة صاروخية على حدود منطقة الجزاء، نجح البرازيلي آرثر ميلو لاعب خط وسط برشلونة، في مُضاعفة النتيجة للفريق الكتالوني، في الدقيقة 15، حيث اكتفى أسينخو حارس فياريال بالمشاهدة فقط.

وسيطر برشلونة على مُجريات اللعب، وسط محاولات ضعيفة جدًا من فياريال للتوغل والوصول إلى مرمى أصحاب الأرض.

وأثار الأرجنتيني ليونيل ميسي القلق لجماهير فريقه، بعدما اشتكى من آلام في الفخذ، حيث خرج لتلقي العلاج لكنه عاد سريعًا لأرض الملعب.

ومن أول تسديدة على المرمى، نجح سانتي كازورلا لاعب وقائد فياريال في تسجيل الهدف الأول لفريقه، بتصويبة صاروخية في الدقيقة 44، عجز الحارس الألماني تير شتيجن عن التصدي لها.

 

ومع بداية الشوط الثاني، قرر فالفيردي إراحة ميسي ودفع بالفرنسي عثمان ديمبلي بدلا منه، لتنشيط الخط الهجومي، ثم دفع فرينكي دي يونج بدلا من سيرجي روبيرتو، وأخيرًا فاتي بدلا من سواريز.

وفشل أنطوان جريزمان مهاجم برشلونة، في استغلال عرضية من البديل ديمبلي في منطقة الجزاء، حيث حاول التسديد على الطائر لكن فشل في الدقيقة 48.

وأهدر لويس سواريز مهاجم البارسا، فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثالث، حيث توغل عثمان ديمبلي في منطقة الجزاء ومرر كرة سحرية للأوروجوياني الذي لم يُسدد بقوة على المرمى، وأمسك بالكرة الحارس أسينخو بسهولة، في الدقيقة 52.

وتألق تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، في إنقاذ فريقه من انفراد صريح لشوكويزي لاعب فياريال لتسجيل التعادل، حيث خرج من منطقة الجزاء، وشتت الكرة بالرأس في الدقيقة 65.

وقرر خافيير كاييخا الدفع بإيكامبي وجوميز بدلا من أونيفيروس ومورينو في محاولة لزيادة الضغط الهجومي على برشلونة لاقتناص التعادل، وأخيرًا كارلوس باكا بدلا من كازورلا.

وكاد البديل جوميز أن يُسجل هدف التعادل للغواصات الصفراء، في الدقيقة 69، حيث سدد كرة قوية من خارج المنطقة لكن تير شتيجن تصدى لها.

ومنذ دخوله أرض الملعب وتسبب الشاب أنسو فاتي لاعب برشلونة، في حالة قلق لدفاعات فياريال، وأهدر فرصتين من أجل تسجيل الهدف الثالث.

وطالب فاتي بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 82، إثر التحام دفاع فياريال معه بقوة وسقوطه في منطقة الجزاء، لكن حكم المباراة أقر بعدم وجود خطأ، ليستمر اللعب.

وحصل برشلونة على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، نفذها المدافع جيرارد بيكيه، والتي تصدى لها الحارس أسينخو ببراعة في الدقيقة 89.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5117:37 +03
WedThuFri
32/25°C
32/25°C
32/25°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');