محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الانتقالي يطّلع على الصعوبات التي تواجه الشركة الأوكرانية المعنية بتطوير محطة الحسوة

يافع نيوز / عدن

استقبل الدكتور عبدالناصر الوالي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس القيادة المحلية للمجلس بالعاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، في مقر المجلس بمدينة التواهي، وفد الشركة الأوكرانية “LLC Budservis”، المسؤولة عن صيانة وتطوير محطة الحسوة الكهروحرارية، برئاسة السيدين اليكساندر ساشا، وسارس جرابلوف عضوا الإدارة التنفيذية للشركة.

وفي مستهل اللقاء، رحّب الوالي بوفد الشركة الأوكرانية، ونقل إليهم تحايا الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، وتقديره لجهودهم في تطوير محطة الحسوة الكهروحرارية.

واستمع الوالي من وفد الشركة إلى شرحٍ مفصلٍ عن وضع محطة الحسوة الحالي ومراحل سير العمل في مشروع تطوير المحطة ورفع طاقتها الانتاجية، وفي هذ الخصوص أوضح وفد الشركة الأوكرانية أن الشركة واجهت صعوبة منذ اليوم لانطلاق مشروع التطوير في العام 2017، بسبب بعض العراقيل، كتأخر وصول المهندسين الفنيين ، والمعدات، وقطع الغيار.

ولفت عضوا الوفد الأوكراني إلى أن الشركة عانت كثيراً خلال تعاملها مع الجانب الحكومي، فيما يخص استلام المستخلصات المالية الخاصة بها، مشيرين إلى أن هناك مستخلصات مالية بمبلغ ١.٤ مليون يورو لم تسلم منذ ٦ أشهر.

وقدم عضوا الوفد الأوكراني شكرهم لقيادة المجلس الانتقالي للاستماع لما تعانيه الشركة، مؤكدين أنهم على ثقة بقدرة المجلس على تغيير واقع المحطة الكهروحراية ومشروع تطويرها نحو الأفضل.

وأكد الوفد أن الشركة ستجري اتصلاتها مع إدارة المحطة والجهات الرسمية في وزارتي الكهرباء والمالية لتسريع دفع المستخلصات المالية المتأخرة بأي طريقة كانت، حرصاً منها على استمرار العمل وعدم توقفه.

ومن جانبه، أكد الدكتور الوالي استعداد المجلس الانتقالي للسماهمة والمساعدة لتذليل كافة المصاعب التي تعترض سير عمل في مشروع تطوير المحطة، وسيبذل قصارى الجهود لاستخراج المستخلصات المالية المتأخرة للشركة، لضمان استمرار العمل.

كما أكد الوالي حرص قيادة المجلس الانتقالي، وسعيها لايجاد اتفاقية جديدة مع الشركة الأوكرانية لرفع الطاقة الانتاجية للمحطة الكهروحراية للوصول إلى 110 ميجاوات، لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة خلال الفترة المقبلة.

وفي ختام اللقاء سلّم الوفد الأوكراني الدكتور الوالي رسالة رسمية عن المشروع وسُبل التعاون المشترك، كما أهداه تذكاراً رمزياً أوكرانياً.

حضر اللقاء الدكتور عبدالسلام حميد، عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، مستشار رئيس المجلس للشؤون الاقتصادية، والدكتورة سعاد اليافعي عضوة اللجنة الاقتصادية في الجمعية الوطنية، والمهندس نزار هيثم، المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي، والمهندس نوفل علي نصر، نائب المدير العام لمحطة الحسوة.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
27°
Clear
05:5117:37 +03
WedThuFri
min 25°C
32/26°C
32/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');