محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
دائرة حقوق الإنسان بالانتقالي تصدر تقريرها عن الانتهاكات التي ارتكبت خلال أحداث أغسطس الماضي

 

يافع نيوز / عدن

أصدرت دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي اليوم الإثنين ٢٣ سبتمبر، تقريرها الحقوقي حول الانتهاكات التي ارتكبت خلال أحداث أغسطس الماضي في العاصمة عدن والمحافظات المجاورة، وذلك خلال الندوة التي نظمها الفريق الحقوقي التابع للمجلس الانتقالي على هامش الدورة الـ43 مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في مدينة جنيف.

وتضمن التقرير ما أقدم عليه ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية، المعروف إعلامياً بـ”داعش” من استهداف لمركز شرطة مديرية الشيخ عثمان، وما تلاه من استهداف من قبل المليشيات الحوثية لمعسكر الجلاء في مديرية البريقة، بالإضافة إلى إحصائية شاملة للانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها قوات الحماية الرئاسية المخترقة من قبل حزب الإصلاح التابع لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية.

وتولت الناشطة الحقوقية ليزا البدوي عضوة فريق الفريق الحقوقي التابع للمجلس الانتقالي، شرح تفاصيل ما تضمنه التقرير من انتهاكات ترقى إلى مصاف الجرائم ضد الإنسانية، حيث سقط خلالها المئات من الضحايا المدنيين بين قتيل وجريح.

كما أورد التقرير إحصائية للقتلى من المدنيين بلغ عددهم ٣٢ شهيدا، إضافة إلى ٤٧٤ حالة إصابة متفاوتة.

وتطرق التقرير أيضاً الى ما أحدثته تلك الانتهاكات من تدمير للمنشآت المدنية، منها الخزان المركزي لمياه العاصمة عدن الواقع على تبة جبل حديد، وتضرر سكان أربع مديريات جراء انقطاع الماء عنها.

وفي نهاية الندوة تم توزيع التقرير باللغتين العربية والإنجليزية على المنظمات الدولية التي حضرت، على أن يُرسل إلى مجلس حقوق الإنسان، ومفوضيته العليا، وفريق الخبراء الدوليين واللجنة الوطنية للتحقيق، وغيرها من المنظمات الدولية الأخرى.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5117:37 +03
WedThuFri
32/25°C
32/25°C
32/25°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');