fbpx
مدير مكتب التربية والتعليم بلحج يدشن الدورة التدريبية لمعلمي مدرسة مشقافه وينفذ مسحاً ميدانياً للفصول المجتمعية بالحوطه وتبن
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – عدنان سعيد
دشن الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم صباح اليوم الاحد 2019/9/22م الدورة التدريبية لمعلمي مدرسة المشقافه بمديرية تبن الذي تنفذه منظمة صناع النهضة بدعم من المجلس النرويجي للاجئين.
وفي التدشين القى الدكتور الزعوري كلمة شكر من خلالها المجلس النرويجي ومنظمة صناع النهضة على تبنيهما تدريب معلمي مدرسة مشقافه والتي تُبنى ايضاً بدعم من المجلس النرويجي..
واضاف الدكتور الزعوري..قائلاً..” لدينا ثلاثة مخيمات للنازحين في مديرية تبن وهي الرباط الشرقي ومخيم صبر ومخيم مشقافه.. وهناك المئآت من التلاميذ الذين تعرضوا لحوادث نفسية نتيجة الحروب والنزوح والآن هم خارج المدرسة وبدون تعليم وحقهم علينا ان نسعى لتوفير لهم هذا الحق.. ومن خلال تواصلنا مع المنظمات حظي هذا المخيم على دعم من قبل المجلس النرويجي ببناء مدرسة ذات تسعة فصول إسعافية “
 واختتم الدكتور الزعوري كلمته.. محثاً المتدربين بقوله.. ” انتم اليوم تتحصلون على جملة من المفاهيم في مجال الدعم النفسي فتلاميذكم هناك هم في أمس الحاجة لهذا الدعم وهي رسالة نقوم بها جميعاً تجاه ابنائنا ليتحصلوا على حقهم في التعليم”
من جانبه اشاد الأخ ابراهيم بامدهف ضابط المشروع مشيداً بجهود مكتب التربية والتعليم لحج في حل مشكلة التعليم لهذه الشريحة التي تعاني ظروف قاسية نتيجة مآسي الحروب..
وقال بامدهف.. ” ان هذا البرنامج يستهدف التلاميذ المتسربين عن الدراسة ونعمل على بناء قدرات المعلمين الذين ستكون مهمتهم كبيرة في تقديم الدعم النفسي للتلاميذ.
وكان الاستاذ عبدالواحد عبدالله محمد رئيس شعبة التدريب والتأهيل قد رحب في بداية التدشين بالدكتور محمد سعيد الزعوري والاستاذ فضل محمود راجح منسق منظمة اليونيسيف.. على مشاركتهما في تدشين الدورة وكذلك بالحاضرين من منظمة صناع النهضة والمتدربين.
هذا ويتلقى 20 معلماً ومعلمة لمدة اربعة ايام دورة في الدعم النفسي الإجتماعي..علماً ان مكتب التربية والتعليم كان قد سلم الموقع لبناء مدرسة المشقافه نهاية شهر يوليو الماضي للمجلس النرويجي .
حضر التدشين الاستاذة جوهره نائب ضابط المشروع.
الى ذلك اوضح الاستاذ مختار محمد حسن مدير ادارة التعليم المجتمعي بمكتب التربية والتعليم لحج انه بناء على التكليف الصادر لنا من قبل الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم قمنا بتنفيذ مسح إحصائي ميداني للصفوف المجتمعية للحصول على قاعدة بيانات صحيحة حول التعليم المجتمعي في مديريتي الحوطه وتبن…مضيفاً  ان التعليم المجتمعي يحتل اهمية كببرة في سبيل إعادة الأمل لشريحة واسعة من المتسربين وإعادتهم للتعليم ..
وقال السقاف.. “إن إدارة التعليم المجتمعي قد أعدت خطتها للعام الدراسي الجديد متوافقة مع خطة الإدارة العامة للتعليم المجتمعي بوزارة التربية والتعليم ومتضمنة كافة التوجيهات الصادرة من قبل الدكتور محمد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم الذي يولي التعليم المجتمعي كل الإهتمام.”
وعبر الاستاذ مختار السقاف عن شكره وتقديره لمديري إدارتي التربية والتعليم بمديريتي الحوطه وتبن على تفاعلهما ومساعدتهما لفريق المسح في تنفيذ مهمته.
شارك في المسح الاستاذ رأفت كرد رئيس قسم التعليم بإدارة التربية والتعليم الحوطه والاستاذ محمد ابوبكر شهاب  رئيس قسم التعليم المجتمعي بإدارة التربية والتعليم تبن.
الإعلام التربوي.
أخبار ذات صله