محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
في خطوة تظهر تأثيرهم على النظام المصرفي في البلاد الحوثيون يوقفون ابرز شبكات الصرافة في اليمن  

يافع نيوز – متابعات خاصة

اصدرت الحكومة التابعة لمليشيا الحوثي يوم أمس قراراً يقضي بوقف اهم شبكات الصرافة في اليمن .

وأصدرت ميليشيات الحوثي، عبر المصرف المركزي الخاضع لسيطرتها في صنعاء، قراراً قضى بإيقاف العمل بالتراخيص الممنوحة لست شركات صرافة، تعد من الأكثر انتشاراً في البلاد، وهي شبكات “النجم” و”المحيط” و”دادية” و”يمن اكسبرس” و”الامتياز” و”الياباني”.

وبحسب المصرف التابع للحوثيين في صنعاء، فإنه سيتم العمل بالقرار ابتداء من 22 سبتمبر/أيلول الجاري. وحظر القرار على كل شركة أو منشأة صرافة أو بنك التعامل مع هذه الشبكات المذكورة، متوعداً من يتعامل مع هذه الشبكات القرار بالإجراءات القانونية.

وأكدت المصرف المركزي الخاضع للحوثيين “أنه يحتفظ بحقه في فرض الغرامات القانونية على الشبكات الموقوفة أو أي كيان مالي يتعامل معها”.

ودعا الحوثيون “هذه الشبكات إلى تصفية كافة الحوالات الخاصة بالمواطنين والتجار الموجودة في الشبكة بإشراف مفتشي البنك المركزي المكلفين رسمياً خلال يومي 23 و24 سبتمبر/أيلول 2019 كحد أقصى”.

صرافين في العاصمة عدن قالوا ان القرار تسبب لهم بمشاكل كبيرة معل العملاء ممن صدرت حوالاتهم يوم الخميس، حيث لم يتمكن العملاء من سحب عمولتهم ولم يتمكنوا هم من استرجاعها نتيجة اغلاق النظام من قبل شبكة الصرافة .

وقالوا ان عدد كبير من المواطنين تضرر من هذا الاجراء المستغرب، والذي يظهر ازدواجية العمل المصرفي في اليمن .

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
31°
Partly Cloudy
05:5017:39 +03
SatSunMon
32/27°C
32/27°C
32/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');