محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
أوروبا تتوعد ترامب بـ”رسوم انتقامية”

يافع نيوز – وكالات.
قال وزير المالية الفرنسي، برونو لو مير، الخميس، إن أوروبا مستعدة لفرض رسوم جمركية انتقامية العام المقبل على سلع أميركية.
ويأتي تهديد الوزير الفرنسي في إطار نزاع طويل الأمد بين الطرفين، حول الدعم المقدم لشركتي صناعة الطائرات “إيرباص” و”بوينغ”، على ما أوردت وكالة “أسوشيتد برس”.
وصرح لو مير للصحفيين اليوم بأن “الحروب التجارية لا تصب في صالح أحد”، مشيرا إلى الأضرار الناجمة عن الحرب التجارية الأميركية الصينية في جميع أنحاء العالم.
لكنه قال إن أوروبا تستعد لعقوبات أميركية محتملة بشأن نزاع على دعم مصنعي الطائرات، وأن “على الأميركيين أن يعلموا أننا على استعداد للرد”.
وأشار إلى أنه يضغط من أجل توقيع “اتفاقية ودية” مع الممثل التجاري الأميركي روبرت لايتهايزر، قبل اللجوء إلى “الرسوم الانتقامية”.
وكانت منظمة التجارة العالمية قضت في مايو الماضي بأن أوروبا دعمت شركة “إيرباص” بشكل غير قانوني، مما ألحق الضرر بمنافستها الأميركية “بوينغ”.
لكن الاتحاد الأوروبي رفع قضية مماثلة أمام منظمة التجارة العالمية يتهم فيها الحكومة الأميركية بدعم بوينغ بطرق غير مشروعة.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
27°
Clear
05:5117:37 +03
MonTueWed
min 26°C
32/25°C
32/25°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');