fbpx
القوات المشتركة تحبط محاولة تسلل لمليشيات الحوثي في التحيتا بالحديدة
شارك الخبر

يافع نيوز – الحديدة – خاص.
أفاد المركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية أن القوات المشتركة تمكنت من إحباط محاولة تسلل لمليشيات الحوثي على مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن من عدة اتجاهات ظهر اليوم السبت.
 ونقل عن مصدر عسكري ميداني قوله أن القوات المشتركة تمكنت من رصد العناصر الحوثية التي حاولت التسلل نحو المواقع جنوب وشرق التحيتا ، والتصدي لها بكل قوة وحزم بعد أن خاضت معها إشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة ، وأوقعت في صفوفهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح .
 وأضاف المصدر أن المليشيات لجأت لقصف مواقع القوات المشتركة شرق المديرية ، واستخدمت خلال القصف قذائف مدفعية الهاون من عيار 120 وعيار 82 ، كما قصفت مواقع أخرى جنوب التحيتا بقذائف مدفعية الهاوزر وقذائف B10 وبالقذائف الصاروخية بشكل عنيف .
 واردف ونفذت المليشيات عمليات قنص واستهداف على مواقع تمركز جنود القوات المشتركة بالأسلحة الثقيلة من عيار م.ط 23 والأسلحة المتوسطة من عيار 14.5 ومن عيار 12.7 وسلاح البيكا بشكل مكثف وعنيف .
 وأشار وطالت عمليات القصف والإستهداف الحوثي العنيف مناطق متفرقة في الحديدة بشكل كبير منذ بدء الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار ، كما شنت المليشيا هجمات متكررة في محاولة منها لإستعادة السيطرة عليها مجدداً ، ولكن دون أن تحقق أي انتصار يُذكر.
أخبار ذات صله