fbpx
هددت بالاضراب عن العمل.. نقابة الاطباء بمحافظة شبوة تدين تحويل مليشيات الاخوان مستشفيات المحافظة الى ثكنات عسكرية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – شبوة:

أدانت نقابة الاطباء  بمحافظة شبوة في بيان لها صادر مساء اليوم، تحويل مليشيات الاخوان التي تحتل محافظة شبوة المستشفيات الى ثكنات عسكرية تقوم بطرد المرضى المدنيين من داخل المستشفيات.

وهددت نقابة الاطباء بالاضراب العام عن العمل، محذرة نحذر السلطة من التمادي والاستمرار في الممارسات التعسفية التي لاتخدم المحافظة .

 

نص البيان:

لقد حرصت نقابة الاطباء محافظة شبوة دوما على حث منتسبيها وكافة كوادر القطاع الصحي على الالتزام بتأدية الواجب وتقديم كافة الخدمات الطبية للمواطن في احلك الظروف من منطلق الواجب المهني والانساني دون ان تفرط النقابة في حقوقهم او تتهاون تجاه الاساليب والتصرفات المخالفة التي يتم فرضها عليهم عنوة من قبل جهات سلطوية نافذة من شأنها الإخلال بعمل المستشفيات والمرافق الطبية وما تقدمه من خدمات طبية للمواطن.

وعليه فان النقابة تؤكد على النقاط التالية:

١- ندين ونستنكر تحويل المستشفيات لخدمة الاغراض العسكرية وحرمان المواطن من خدماتها كما ماحصل في الاحداث الاخيرة حيث تم تحويل مستشفى عتق لخدمة الاغراض العسكرية بعد ان تم طرد عدد من المرضى من مختلف اقسام الترقيد لاستيعاب الجرحى .

٢- ان استهداف الموظفين وايقافهم عن العمل بسبب انتماءاتهم وتوجهاتهم السياسية عمل مرفوض ومدان يتعارض مع جميع اللوائح والانظمة والقوانين مثل ماحصل مع الاخ بامقيشم وحيث اننا في نقابة الاطباء نعتبر تلك الاعمال سابقة خطيرة وغير مسبوقة فقد شهدت المحافظة احداث كثيرة لم يسبق ان اقحمت الاماكن الخدمية في الصرعات السياسية كما نشاهدة اليوم.

٣- نحذر السلطة من التمادي والاستمرار في الممارسات التعسفية التي لاتخدم المحافظة وننوه بانه اذا ما استمرت فان النقابة ستدعو الى الاضراب العام.

*صادر عن نقابة الاطباء محافظة شبوة.

أخبار ذات صله