fbpx
هذه نتائج الإجتماع المشترك السادس للجنة تنسيق إعادة الإنتشار بالحديدة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – الحديدة:

صدر بيان الصحفي مشترك عن الإجتماع المشترك السادس للجنة تنسيق إعادة الإنتشار بالحديدة والذي جرى عقده خلال يومين ماضيين في سفينة عرض البحر.

وقال البيان ان  أعضاء لجنة تنسيق إعادة الإنتشار ( RCC ) عقدوا إجتماعهم المشترك السادس في الفترة من 8 إلى 9 أيلول / سبتمبر على متن سفينة الأمم المتحدة في المياه المفتوحة قبالة الحديدة .

واضاف: تأكيداً لإلتزامهم بإتفاقية الحديدة ، قامت لجنة تنسيق إعادة الإنتشار بتفعيل آلية التهدئة وتعزيز وقف إطلاق النار التي تم الإتفاق عليها في الإجتماع السابق للجنة خلال شهر يوليو الماضي ، وبناءً عليه تم إنشاء وتشغيل مركز العمليات المشتركة في مقر البعثة في الحديدة يضم ضباط إرتباط وتنسيق من الطرفين بإضافة إلى ضباط وتنسيق من بعثة الأمم المتحدة .

واشار: سيعمل مركز العمليات المشتركة على الحد من التصعيد ومعالجة الحوادث في الميدان من خلال الإتصال المباشر مع ضباط الإرتباط الميدانيين المنتشرين على جبهات محافظة الحديدة .

واضاف: كما قرر أعضاء اللجنة نشر فرق مراقبة في أربعة مواقع على الخطوط الأمامية لمدينة الحديدة كخطوة أولى من أجل تثبيت وقف إطلاق النار والحد من المعاناة والإصابات بين السكان المدنيين .

وتناول أعضاء اللجنة الجوانب الفنية والعملية من إقتراح المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن بشأن تنفيذ إتفاق الحديدة ومراحله وسقدمون مقترحاتهم إزاءها لاحقاً .

أخبار ذات صله