fbpx
وثيقة تكشف تسخير ” الاصلاح” 5 مليار ريال من اموال الشعب لتمويل حربه ضد الجنوب
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات:

يواصل حزب التجمع اليمني للاصلاح المسيطر على الشرعية انقلابه على التحالف العربي وعبثه باموال الشعب والوديعة السعودية، للدفع بالمزيد من القوات صوب المحافظات الجنوبية المحررة .

الوثيقة الصادرة عن وزير المالية والموجهة الى محافظ البنك المركزي تأمره بصرف مبلغ 5 مليار ريال يمني لوزارة الدفاع في مأرب، بهدف حشد المزيد من القوات صوب الجنوب .

وبحسب الوثيقة ان بند الصرف يأتي على حساب قوت الشعب، حيث تم خصم المبلغ من بند السلع والخدمات المدعوم من الوديعة السعودية، وهو ما يؤكد العبث بالوديعة السعودية لصالح مشاريع حزب الإصلاح ورغبته التوسعية على حساب تضحيات التحالف العربي وأهدافه الرئيسية .

مراقبون قالوا ان هذه الخطوة تأتي لتؤكد سيطرة حزب الإصلاح على القرار في الدولة وتسخيره ميزانية الدولة والوديعة السعودية للعمل ضد التحالف العربي وخدمة اجندة خاصة بجماعة الاخوان .

واعتبر المراقبون ان التعزيزات العسكرية التي يدفع بها حزب الإصلاح صوب الجنوب يتم تمويلها من الوديعة السعودية وبند السلع والخدمات كما تظهر الوثيقة المرفقة .

وقالوا انه في الوقت الذي تسعى فيه الامارات والسعودية للتهدئة ينقلب حزب الإصلاح على التفاهمات لتفجير الوضع مجدداً وحرف بوصلة التحالف وبأموال الوديعة السعودية المخصصة للشعب اليمني .

أخبار ذات صله